تجمعات الأن في معرض مصر الدولي للكتاب 2018
تجمعات الأن في معرض مصر الدولي للكتاب 2018

تجمعات الأن في معرض مصر الدولي للكتاب 2018 حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تجمعات الأن في معرض مصر الدولي للكتاب 2018 .

صحيفة الوسط - فيتو - ميرنا أبو نادي

تتواصل تجمعات معرض مصر الدولي للكتاب في دورته الـ49 المختلفة في القاعات والمخيمات، في خامس أيامه، وهي كالتالي:

قاعة عبدالرحمن الشرقاوي
تقدم القاعة الرئيسية للمعرض في الحادية عشرة صباحًا، ندوة "الإعلام والقوى الناعمة" بمشاركة أسامة الشيخ والسيد الغضبان، ثم تنطلق ندوة "الفن التشكيلي والقوى الناعمة"، بمشاركة التشكيلي محمد عبلة وأحمد نوار في الثالثة عصرًا، وتختتم تجمعات القاعة باللقاء الفكري مع محمد فايق والصحفي محمد الشافعي في الخامسة مساءً.

ضيف الشرف
أما قاعة ضيف الشرف، فتستضيف في الحادية عشرة صباحًا ندوة "مصر للطيران وتأهيل الشباب"، ثم "لقاء حول سياسة النشر في الجزائر" في الواحدة ظهرًا، فيما تنطلق في الثالثة عصرًا ندوة "المشهد الروائي في الإمارات بين الواقعية والرومانسية"، وفي الخامسة مساءً يوقع السياسي البارز عمرو موسى كتابه الجديد "كتابيه"، وتختتم القاعة فعالياتها في السابعة مساء بندوة "مئوية جمال عبدالناصر.. الإعلام الوطني وثقافة التنوير".

قاعة كاتب وكتاب (سيد حجاب)
وتعقد قاعة سيد حجاب، ندوة "التحدث بنعمة الله" بحضور الدكتور حسين نصار في الثانية عشرة ظهرًا، ثم تنطلق في الثانية ظهرًا ندوة حديث كتاب "يوما أو بعض يوم" للكاتب محمد سلماوي، تليها ندوة "أم كلثوم كوكب الشرق وصوت مصر" في الرابعة عصرًا، وتختتم القاعة ندواتها في الخامسة مساءً بندوة "السادات".

قاعة محمد أبو المجد
أما قاعة محمد أبو المجد فتستضيف في الحادية عشرة ظهرًا ندوة "ترجمة الأفلام السينمائية وعلاقتها بالأدب"، تليها ندوة "السياسة الوطنية للمعلومات في مصر" في الواحدة ظهرًا، بحضور الدكتور هشام عزمي والدكتورة أماني مجاهد وياسر مصطفى.

ملتقى الإبداع (مكاوي سعيد)
أما قاعة ملتقى الإبداع، فتستضيف في الثانية عشرة ظهرًا ندوة "الومضة القصصية.. بين الشعر والقصة والدراما"، تليها ندوة "موءودة لا تجيد الصراخ" لعبدالناصر الجوهري في الثانية ظهرًا، وهوامش بحجم المتن في الرابعة عصرًا، وتحتفي القاعة في السادسة مساء بمسيرة الكاتب أسامة عفيفي.

مخيم أحمد فؤاد نجم
يستضيف المخيم حديث كتاب "مؤشر في الموسيقى" لنصر الدين الطوسي في الواحدة ظهرًا، ثم ندوة توءمة إبداعية بين شباب الجزائر وشباب المصريين والعرب في الثالثة عصرًا، يليها لقاء مع الكاتب المغربي أنيس الرافعي حول كتابه القصصي "خياط الهيئات" في الخامسة مساءً، ثم لقاء واسع مع الدكتورة فوزية أسعد في السابعة مساءً.

مخيم الأزهر
ويستضيف مخيم الأزهر عدة ندوات، تبدأ في الواحدة ظهرًا بندوة "دور مكتبات الأزهر في عصر الإنترنت"، ثم ندوة "المسلمون بالغرب ومقتضيات المواطنة" في الثالثة عصرًا، ثم ندوة "موقف إيران وتركيا من الجماعات المتطرفة" في الخامسة مساءً.

المسرح المكشوف
ويستضيف المسرح المكشوف في العاشرة صباحًا مواهب عدة مدارس من محافظة مصر، ثم عروضًا فلكلورية ومواهب فردية من مركز شباب الشلالات الإسكندرية في الحادية عشرة والنصف، ثم عروضًا للسيرك القومي للساحر والدودة الشقية والتوازن في الواحدة ظهرًا، ثم في الثانية والنصف ظهرًا تقدم مجموعة أولاد ماما نونة فقرة إبداع المواهب وميوجين باند.

برجاء اذا اعجبك خبر تجمعات الأن في معرض مصر الدولي للكتاب 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز