معتز عبد الفتاح عن شريف إسماعيل: "أنا أحبه.. شاب مخلص"
معتز عبد الفتاح عن شريف إسماعيل: "أنا أحبه.. شاب مخلص"

معتز عبد الفتاح عن شريف إسماعيل: "أنا أحبه.. شاب مخلص"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معتز عبد الفتاح عن شريف إسماعيل: "أنا أحبه.. شاب مخلص" .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة مصر، إن "البيروقراطية" هي "الطين اللي رجِل المستثمرين بتغرز فيه"، لافتًا إلى أنها آفة من الأفات التي تعترض الاستثمار في مصر، وأن الرقابة الإدارية تُحاربها بكل قوة مؤخرًا.

وأشاد عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "الطريق إلى الاتحادية"، عبر فضائية "أون لايف"، مساء الأن، باستقبال أعضاء الحكومة قبل بدء اجتماعهم الأسبوعي، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لترأسه لاجتماع الأن بعد عودته سالمًا لمباشرة مهام عمله.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية: "أنا بحب الراجل ده جدًا، لأنه يعمل بإخلاص ويبذل مجهود كبير، ونرجو أن يعود إلى كامل عافيته بعد ما عمل عملية كبيرة في البنكرياس، أنا بحب المهندس شريف إسماعيل وهو شاب رائع".

وعدّد عبد الفتاح، أهم وظائف الدولة المصرية، موضحًا أن هناك 6 وظائف، وهي "أمنية، وتنموية، وتوزيعية، وتمثيلية، وتربوية، وحقوقية"، وكل وظيفة منهم لها شقيها الحكومي والشعبي.

وأشار إلى أنه "بدون الوظيفة الأمنية مفيش دولة، ويشترك فيها الجيش، والمخابرات، والشرطة، بينما الوظيفة التنموية، تتعلق بأداء الاستثمار والتخطيط والصناعة والتجارة والتعاون الدولي والسياحة والبترول والطاقة والكهرباء والزراعة والبورصة والنقل".

وأشار أن "الوظيفة التوزيعية تتعلق بأداء المالية والبنك المركزي ووزارة الإسكان والشباب والتموين والمحافظات وهيئة الأوقاف"، مضيفًا: "من وظائف الدولة إنها تاخد من الغني وتدي للفقير"، لافتًا إلى أن "الوظيفة التمثيلية تتعلق بأداء مجلس النواب والمحليات والمؤتمرات الشبابية ووسائل التواصل الاجتماعي".

 ولفت إلى أن "الوظيفة التربوية تتضمن التعليم العادي والجامعي والرسمي والأزهر الشريف والكنيسة المصرية ووزارة الثقافة، بينما الوظيفة الحقوقية تتضمن القضاء المدني، والعسكري، والجهاز المركزي للمحاسبات، والرقابة الإدارية، ووزارة الصحة، والنقابات والاتحادات".

برجاء اذا اعجبك خبر معتز عبد الفتاح عن شريف إسماعيل: "أنا أحبه.. شاب مخلص" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن