Maze Runner :The Death Cure Review.. نهاية مثيرة للمتاهة بعد 4 سنوات
Maze Runner :The Death Cure Review.. نهاية مثيرة للمتاهة بعد 4 سنوات

Maze Runner :The Death Cure Review.. نهاية مثيرة للمتاهة بعد 4 سنوات حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر Maze Runner :The Death Cure Review.. نهاية مثيرة للمتاهة بعد 4 سنوات .

صحيفة الوسط - ملخص 116aec01e0.jpg

يستكمل فيلم عدّاء المتاهة أو The Maze Runner الأنباء التي قدمها الفيلمان السابقان من هذه السلسلة، لكنها في النهاية لم تستطع الوصول لمستوى سلسلة «هاري بوتر».

تتجدد الإثارة والتشويق مرة أخرى على شاشات السينما بعرض الفيلم الثالث (والأخير) من سلسلة أفلام عدّاء المتاهة أو The Maze Runner، التي أنطلق عرضها عام 2014، القصة مقتبسة من الرواية الأكثر مبيعًا للكاتب الأمريكي «جيمس داشنر»، وتحمل نفس الاسم، ويستكمل الفيلم الثالث Maze Runner :The Death Cure تطورات العملين السابقين من هذه السلسلة، حسبما ذكرت موقعا empireonline وhindustantimes، وبهذا قد تبلغ السلسلة أو اكتفت بهذه الثلاثية الناجحة، الفيلم من إنتاج شركة «فوكس للقرن العشرين» وكتب السيناريو «تي إس نولين»، والإخراج لـ«ويس بول».

فيلم خيال علمي/ أكشن/ إثارة

المدة: 140 دقيقة

إخراج: ويس بال، إنتاج: (جوثام - تمبل هيل - تي إس جي)، بطولة: ديلان أوبراين، كايا سكودلاريو، توماس برودي سانجستر، جيانكارلو إسبوسيتو، والتون جوجينز، باري بيبر، باتيريسيا كلاركسون.

قصة الفيلم
يستكمل الفيلم تطورات الفيلمين السابقين من السلسلة، التي بدأت بـThe Maze Runner عام 2014، ثم فيلم Maze Runner The Scorch Trials عام 2015، وتبدأ تطورات الجزء الأخير Maze Runner :The Death Cure بعد 6 شهور من نهاية تطورات الفيلم الثاني، فقد تحدد للناجين من المتاهة هدفهم بعد معركتهم الأخيرة، وهو إيجاد ملجأ آمن بعيدًا عن منظمة "ويكد" ووباء "فلير"، الذي دمر العالم، فيقود الشاب «توماس» شركة الأشخاص، الذين كانوا من بين المحاصرين في المتاهة، وتمكنوا من الهروب، ويساعدهم في مهمتهم الأخيرة، والأكثر صعوبة وخطورة على الإطلاق، حيث يجدون أنفسهم في محاولات لإنقاذ ما تبقى من أصدقائهم، والبحث عن شفاء نادر للمرض المميت، الذي يطلقون عليه الوهج "فلير"، ولن يتمكنوا من تحقيق ذلك سوى باقتحام المدينة الأسطورية الأخيرة.

طموح في النجاح
تجد ثلاثية أفلام «The Maze Runner» نفسها في موقف صعب كالعادة، فلم ترتق السلسلة حتى الآن إلى سلسلة أفلام «هاري بوتر» على سبيل المثال، لكن هذا هو ما لم تتمكن أي سلسلة أخرى قائمة على كتب الأطفال من الوصول إليه تقريبًا، وتجدر الإشادة به لكونها لم يصل لدرجة قوة سلسلة Divergent، وما يبدو من الفيلم الجديد أن سلسلة الخيال العلمي - بفيلمها الثالث maze runner :the death cure - تطمح للوصول لدرجة أعلى وتصل لأفلام Twilight Saga وأفلام Hunger Games.

نتيجة مقبولة
عندما نضع في الاعتبار مدار الصعوبات المحيطة بإنتاج الفيلم الثالث من السلسلة بجانب الصورة التي خرج عليها الفيلم، فهو حقًا يستحق أن نرفع له القبعة، فمن المعروف أن إنهاء سلسلة أفلام موجهة للشباب في سن صغيرة ومحاولة تطويعها بصورة مناسبة يعد صعوبة يواجهها الآباء في محاولاتهم لإقناع أطفالهم بإطاعتهم والرضوخ لطلباتهم غير المبررة على الإطلاق كما يرونها.

الإثارة تأتي على حساب التفاصيل
بدأت القصة المقتبسة من روايات «جيمس داشنر» بحبكة رائعة، فجاء الفيلم الأول في بدايته بتصوير شخص فاقد للذاكرة يستيقظ، ويجد نفسه بداخل متاهة ملتوية وعليها حراسة شديدة، لكن مع الاستمرار في القصة تصبح الحبكة أضخم تعقيدًا وتشويقًا، وهو ما حدث في الفيلم الثالث الذي يعرض الآن من سلسلة أفلام Maze Runner، حيث تم الاستغناء على الكثير من التفاصيل المملة والتركيز أضخم على الإثارة والتشويق في الأنباء.

عمل مقبول لمخرج صغير
وبإشراف المخرج الأمريكي الشاب «ويس بال» ذي الـ37 عامًا، يبَـانَ نجاح السلسلة أضخم بعد كل فيلم يضاف إليها، ويعود الفضل أيضًا إلى تأثره بفيلم الأكشن Mad Max :Fury Road الذي عُرض في عام 2015 للمخرج الأسترالي «جورج ميلر»، خصوصًا في المشاهد الافتتاحية من الفيلم وفيلم Fast Five، الذي صدر عام 2011، اللافت أن «ويس بال» لم يعمل على إخراج أي أفلام أخرى خارج هذه الثلاثية، لكن من المتوقع أن يحقق نجاحات كبيرة في هوليوود في المستقبل.

سُلُوك متميز للأبطال
يبدع بطل الفيلم كالعادة، فالممثل الأمريكي «ديلان أوبراين» هو فنان شاب ينحدر من أسرة فنية في الأساس، وبدأت شهرته من خلال دوره في مسلسل دراما المراهقين والرعب Teen Wolf، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بين فئة الشباب، مما دفعه إلى التوقف عن أبحاث التصوير السينمائي والاتجاه إلى التمثيل.

برجاء اذا اعجبك خبر Maze Runner :The Death Cure Review.. نهاية مثيرة للمتاهة بعد 4 سنوات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري