«قيامة أرطغرل» يتراجع عن التألق والتتويج بعد 3 مواسم
«قيامة أرطغرل» يتراجع عن التألق والتتويج بعد 3 مواسم

«قيامة أرطغرل» يتراجع عن التألق والتتويج بعد 3 مواسم

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «قيامة أرطغرل» يتراجع عن التألق والتتويج بعد 3 مواسم .

صحيفة الوسط - تَأَخَّر مسلسل "قيامة أرطغرل" عن صدارة "الرايتنج" في أنقرة عن المرتبة الأولى، وذلك للمرة الأولى منذ سنتين.

كان المسلسل الذي يعد الأكثر مشاهدة في أنقرة حطم الأرقام القياسية، ليتفوّق عليه وبحلقتين فقط المسلسل الجديد "تكلم أيها البحر الأسود"، والذي أنطلق عرضه أخيرًا ليحتل المرتبة الأولى محدثًا بذلك مفاجأة للجمهور، وصافرة إنذار ببدء تَأَخَّر "قيامة أرطغرل".

يشار إلى أن المسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.

المسلسل به وقائع تاريخية تتعلق بقبيلة "قايي" وتنقلاتها، ولكن أغلب أحداثه التفصيلية عبارة عن وقائع درامية غير تاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداج، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والرحمة.

تم تصوير المسلسل في قرية "ريفا" على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة "بيكوز" بإسطنبول أنقرة، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما تضم حيوانات أخرى مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير، أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة "نوشهر" بإقليم "كبادوكيا" بتركيا.

برجاء اذا اعجبك خبر «قيامة أرطغرل» يتراجع عن التألق والتتويج بعد 3 مواسم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد