المكتبة الوطنية تتسلم خزانة الراحل "الطنجاوي"
المكتبة الوطنية تتسلم خزانة الراحل "الطنجاوي"

المكتبة الوطنية تتسلم خزانة الراحل "الطنجاوي" حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المكتبة الوطنية تتسلم خزانة الراحل "الطنجاوي" .

صحيفة الوسط - تسلمت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية خزانة الشاعر والكاتب الصحافي الراحل محمد بنيحيى "الطنجاوي"، التي تتألف من 1128 مطبوعا، في موعد عرف توقيع عقد الهبة، بحضور زوجة وأبناء الراحل وأفراد من أسرته، وعدد من مسؤولي وأطر المكتبة الوطنية.

tanjaoui_2_162874091.jpg

وبعد استعراض محطات وملامح من سيرة الأديب والصحافي الراحل، ودوره المتميز وإسهامه المتواصل في صحيفة الوسط الثقافية والساحة الإعلامية بالمغرب، جرى الاتفاق على تسليم الخزانة التي تغطي مجالات معرفية متنوعة، وخاصة في ميادين الآداب والتاريخ والحضارة والعلوم الإنسانية، والقانون والعلوم السياسية، والمعرفة الدينية، والموسوعات العلمية.

وتم بالمناسبة توقيع عقد الهبة من طرف قيس بنيحيى، ممثلا لورثة محمد بنيحيى "الطنجاوي"، وعبد الإله التهاني، المدير بالنيابة للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ممثلا لهذه الأخيرة، والتي ستتعهد بمقتضى عقد الهبة بضمان صيانة "شركة محمد بنيحيى الطنجاوي"، ومعالجتها ببليوغرافيا، وتوفير الشروط الكفيلة بضمان استفادة الباحثين والطلبة من ما بي داخلها.

b15ad8966d.jpg

كما تعهدت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية برقمنة الرصيد الوثائقي لهذه المجموعة المتبرع بها، طبقا للمعايير التوثيقية المعتمدة من طرفها، والتي تؤكد من خلالها المؤسسة أنها "تتسم بالمهنية العالية، وتحترم جميع الحقوق والضمانات المتعلقة بحقوق التأليف والملكية الفكرية".

برجاء اذا اعجبك خبر المكتبة الوطنية تتسلم خزانة الراحل "الطنجاوي" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس