معبد فيلة ونهر النيل في فيلم وثائقي بريطاني: أبطاله تيم ويست وزوجته برونيلا
معبد فيلة ونهر النيل في فيلم وثائقي بريطاني: أبطاله تيم ويست وزوجته برونيلا

معبد فيلة ونهر النيل في فيلم وثائقي بريطاني: أبطاله تيم ويست وزوجته برونيلا حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معبد فيلة ونهر النيل في فيلم وثائقي بريطاني: أبطاله تيم ويست وزوجته برونيلا .

صحيفة الوسط - اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

أنهى وفد تليفزيوني بريطاني زيارته لأسوان، برئاسة المخرج والمنتج ميشيل تيلور، حيث تم تصوير سلسلة حلقات عددها 36 حلقة عن الأنهار والقنوات العظيمة شارك فيها الممثل البريطاني الشهير تيم ويست، وزوجته برونيلا ويست.

وتم تصوير الحلقات في دول مختلفة منها الأرجنتين والهند وبعض دول أوروبا ومصر ويتم عمل حلقتين جديدتين في المملكة المتحدة في صيف 2018.

وذكر أحمد على عبيد، مدير مركز المراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات في أسوان، إنه تم تصوير الحلقة الخاصة بمصر ومدتها 46 دقيقة في نفس الأماكن التي زارها الممثلان البريطانيان من قبل.

تصوير فيلم بريطانى فى أسوان

وأضاف«عبيد» أنه تم تصوير معبدفيلة وأجزاء متفرقة من نهر النيل والجزر النيلية والسوق السياحي والقرية النوبية ومنظر عام لنهر النيل ومنظر عام لكورنيش النيل من مركب في النيل، مشيرا إلى أن سلسلة الحلقات هذه تلقي الضوء على القنوات والأنهار العظيمة بالعالم، وكيف ننظر للعالم من خلال المقيمين على تلك الأنهار، وارتباط مصر بالنيل ذو طابع خاص حيث يمثل نهر النيل صحيفة الوسط بالنسبة للمصريين طبقا لتصريحات المخرج والمنتج البريطاني مايكل تيلور، وسيعرض الفيلم الوثائقي في القناة الرابعة بالتليفزيون البريطاني ومن المتوقع عرضه في نهاية 2018.

برجاء اذا اعجبك خبر معبد فيلة ونهر النيل في فيلم وثائقي بريطاني: أبطاله تيم ويست وزوجته برونيلا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم