سليمان عبد المالك: وضع «الأعلى للإعلام» معايير للأعمال الدرامية «شيء غريب»
سليمان عبد المالك: وضع «الأعلى للإعلام» معايير للأعمال الدرامية «شيء غريب»

سليمان عبد المالك: وضع «الأعلى للإعلام» معايير للأعمال الدرامية «شيء غريب»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سليمان عبد المالك: وضع «الأعلى للإعلام» معايير للأعمال الدرامية «شيء غريب» .

صحيفة الوسط - ناقش السيناريست محمد سليمان عبد المالك، في الجزء الأول من حلقة الأن من برنامجه "ليل داخلي" على راديو "إينرجي"، ما خرج به اجتماع لجنة الدراما المنبثقة من المجلس الأعلى للإعلام برئاسة المخرج محمد فاضل، حول وضع معايير للدراما التليفزيونية وتزكية الاهتمام بموضوعات بعينها ووضع أولويات لصناع الدراما.

وأثبت عبد المالك أن أستطلاع الاجتماع قوبلت بموجات سخرية وغضب من الكتاب بخصوص تقييد حرية الإبداع في صناعة السينما والدراما، مشددا على أنه أمر غريب للغاية، موضحا أن المخرج محمد فاضل نفى وضع ضوابط تقيد حرية الإبداع فيما يتعلق بالدراما التليفزيونية، وأثبت أنه سيتم وضع آليات وأولويات "وهو كلام متناقض"، وأشاد ببيان جبهة الإبداع.

وذكر عضو الجبهة، المخرج أمير رمسيس، في مداخلة هاتفية، إن فكرة أن مؤسسة تابعة للدولة يكون لديها الصلاحية بإعطاء المؤلفين قائمة بالموضوعات المفضل "شيء مستغرب".

وأشار رمسيس أنه يندهش من كون المخرج الكبير محمد فاضل على رأس القائمة، وهو الذي درس له بمعهد السينما وكان يؤكد أهمية أن يدافع المبدع عن اختياراته.

وتناول الجزء الثاني من الحلقة، مشوار كوكب الشرق أم كلثوم، بمناسبة حلول ذكرى وفاتها في 3 فبراير، وذكر سليمان عبد المالك، إن بعض العاملين بمجال الفن وقتها أصروا على انتقال والدها إلى مصر حتى لا تضيع موهبة ابنته.

وأضاف أن أم كلثوم مرت بمنعطف كبير بعد قيام ثورة يوليو، حين قيل عنها إنها مطربة العهد البائد ولابد من توقفها عن الغناء رغم أنها كانت تغني للجيش المصري في ذلك الوقت.

وتابع: "كل هذه المعلومات صيغت في عمل درامي رائع كتبه واحد من أهم الدراما التاريخية، وهو السيناريست الراحل محفوظ عبد الرحمن، وقد لعبت دور بطولة المسلسل الفنانة صابرين، واستعان المسلسل بشرائط صوت أم كلثوم الحقيقية، أما مرحلة الطفولة، فأدت صوت أم كلثوم المطربة شيماء الشايب".

وأثبت عبد المالك أن أم كلثوم كانت دائما ما ترتدي نظارة لأن مشكلة الغدة الدرقية سببت لهم جحوظا في العينين، لذلك أوقفت نشاطها التمثيلي في تلك الفترة.

برجاء اذا اعجبك خبر سليمان عبد المالك: وضع «الأعلى للإعلام» معايير للأعمال الدرامية «شيء غريب» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد