موسيقى يابانية تراثية على دقات الطبول بأوبرا مصر والإسكندرية
موسيقى يابانية تراثية على دقات الطبول بأوبرا مصر والإسكندرية

موسيقى يابانية تراثية على دقات الطبول بأوبرا مصر والإسكندرية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسيقى يابانية تراثية على دقات الطبول بأوبرا مصر والإسكندرية .

صحيفة الوسط - تستقبل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر فرقة الطبول اليابانية "كودو" في حفلين بالاسكندرية والقاهرة يقاما بالتعاون مع مؤسسة طوكيو، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 9 فبراير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ومساء الأحد 11 فبراير على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج شركة من الاعمال الموسيقية التراثية التقليدية والحديثة تعبر عن الثقافة والفنون اليابانية اعيد صياغتها لتناسب الآلات الايقاعية واختارت الفرقة اسم كودو الذي يعني باللغة اليابانية دقة القلب، وهي المصدر الأساسي للوجود في إشارة إلى دور الموسيقى الهام في صحيفة الوسط وللتعبير عن انعكاس الرغبة في تحضير الوان موسيقية تحمل الطابع الفنى اليابانى على أصوات الطبول.

يذكر أن فرقة الطبول اليابانية كودو قدمت أضخم من ستة آلاف حفل تحت عنوان "الأرض الواحدة" في 49 دولة حول العالم خلال ثلاثة سنوات إلى جانب جولات فنية عديدة في مختلف أنحاء طوكيو ونجحت في تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة.

برجاء اذا اعجبك خبر موسيقى يابانية تراثية على دقات الطبول بأوبرا مصر والإسكندرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن