نكشف المشكلات الحقيقية وراء استقالة أشرف زكي من «المهن التمثيلية»
نكشف المشكلات الحقيقية وراء استقالة أشرف زكي من «المهن التمثيلية»

نكشف المشكلات الحقيقية وراء استقالة أشرف زكي من «المهن التمثيلية» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نكشف المشكلات الحقيقية وراء استقالة أشرف زكي من «المهن التمثيلية» .

صحيفة الوسط - ملخص

تقدم أمس الفنان أشرف زكي باستقالة شفهية من منصبة كنقيب للمهن التمثيلية وذلك دون إبداء أسباب، ونكشف من خلال هذا التقرير المشكلات الحقيقية وراء استقالته وتعليق أعضاء المجلس.

فوجئ الجميع، مساء أمس الاثنين، بتقدم الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية باستقالته لمجلس النقابة، وذلك بعد انتهاء اجتماعه معهم، وذكر فى تصريحات صحفية أنه بصدد عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن المشكلات الحقيقية للاستقالة ورفض الإفصاح عن أى معلومات توضيحية، وحاولنا من جانبنا الاتصال بـ«زكي» لكننا لم ننجح فى الوصول إليه؛ ففور إعلان الاستقالة قام بإغلاق هاتفه المحمول، وفى هذا الإطار رفض الفنان إيهاب فهمى، عضو مجلس النقابة، الحديث مشددًا على أن الوحيد المسموح له ذلك «النقيب المستقيل».

البداية باعتصام داخل النقابة

أظهر مَبْعَث داخل النقابة لـ«التحرير» أن سبب استقالة أشرف زكى وانفعاله نتيجة اعتصام أحد أعضاء النقابة فى ناديها، وهو الممثل الشاب محمود أباظة، ودعّمه فى ذلك، مجموع قليل من الممثلين الشباب، والذين تعرضوا لـ«أشرف» بالسبّ والشتائم على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعى «facebook».

وذكر المصدر إن الأمر أنطلق بعدما أبلغ مجلس النقابة الشرطة بأن أحد الأعضاء معتصم داخل النادى، وهو الأمر الذى يخالف القانون، إذ من المفترض أن الاعتصامات تُنظمها الشرطة نظرًا لحالة الطوارئ التى تعيشها الدولة، وبالفعل جاءت الشرطة وقامت بعمل محضر لإثبات الحالة وفوجئت الشرطة بانهيار هذا الشاب قائلاً: إن هُناك أشخاصا دفعوه لإثارة البلبلة والدخول فى اعتصام وذكر أسماءهم والكلام مُثبت فى محضر رسمي، وكاد الأمر أن يصل لمشاجرة بالأيدى من جانب بعض الأعضاء مع مجلس النقابة، وهو الأمر الذى فضّه الأمن.

إجازة 48 ساعة للنقيب

من ناحيته ذكر الفنان أحمد صيام، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن ما تقدم به النقيب أشرف زكى لا يعتبر استقالة لأنها لم تُقدم بشكل رسمى، ولم تعلن موافقتها عليها الجمعية العمومية، وبناء عليه فاستقالته الشفهية مرفوضة من مجلس النقابة، وتابع: كما أننا منحناه إجازة مدتها 48 ساعة ليستريح فيها ويهدأ نتيجة الضغوط الشديدة التى يتلقي فجأة لها، بفعل تجاوزات بعض الأفراد داخل النقابة، ووصل الأمر لما أسماه بـ«قله الأدب» على مواقع التواصل الاجتماعى الأمر الذى أدى لانفعال النقيب.

بينما ذكر الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، إنه أثناء اجتماع أشرف زكى بمجلس النقابة، أمس، أقر التقدم باستقالته دون انتظار الموافقة عليها أم لا، وأقر عقد مؤتمر صحفى خلال الساعات القليلة المقبلة يكشف النقاب فيه عن السبب الحقيقى وراء استقالته، وأضاف أن «أشرف» لم يتقدم وحده بالاستقالة، ولكن تقدم غالبية الأعضاء فى مجلس النقابة باستقالاتهم.

وأظهر مكرم لـ«التحرير»، أنه من أول الأعضاء الذين تقدموا باستقالتهم، مبررا ذلك بأنه يحاول أن يفسح الطريق لوجوه شابة وجديدة، ومن بين المتقدمين باستقالتهم وائل عبد الله وسامح بسيونى، الذى رفض الإفصاح عن السبب الرئيسى الذى دفعه للتقدم باستقالته، معلنا: «استقالتى جاءت بدون أى أسباب».

المجلس يتراجع الاستقالة

ذكر الفنان سامى مغاوري، فى تصريح لـ«التحرير» إن أشرف زكى لم يتقدم باستقالة مكتوبة أو رسمية لكن الاستقالة جاءت شفهية ورفضها المجلس، وأثبت على ما صحيفة الوسط ذكره، بأنه موقفه جاء على خلفية بعض التجاوزات التى حدثت من بعض الأعضاء، وأضاف أنه بصدد إقناع النقيب وجميع من تقدموا باستقالتهم بالعدول عنها، على أن ينتهى الأمر فى وقت قريب.

يذكر أن الفنان أشرف زكى تولى منصب نقيب الممثلين قبل ثورة 25 يناير عام 2011، وتقدم باستقالته بعد الثورة ثم عاد مرة أخرى لمنصبه فى انتخابات النقابة عام 2015، ويشارك فى دراما رمضان القادم فى مسلسلى «أبو عمر المصري»،  «كلبش 2»، إلى جانب مسلسل «الشارع إلى ورانا»، وعلى مستوى السينما يسهم فى فيلم «سرى للغاية» مجسدا دور عصام العريان، مسؤول المكتب السياسى لجماعة الإخوان المحظورة.

برجاء اذا اعجبك خبر نكشف المشكلات الحقيقية وراء استقالة أشرف زكي من «المهن التمثيلية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري