مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض «طرق».. و«مصر الجديدة» تحتفي بجمال حمدان
مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض «طرق».. و«مصر الجديدة» تحتفي بجمال حمدان

مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض «طرق».. و«مصر الجديدة» تحتفي بجمال حمدان حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض «طرق».. و«مصر الجديدة» تحتفي بجمال حمدان .

صحيفة الوسط - كتبت- مروة فتحى

تفتتح حكومة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، الأن، الأربعاء، الدورة الحادية عشرة لمعرض "طرق"، والذى يأتى هذا العام تحت عنوان "متر× متر.. مساحة حرة للإبداع".

ويعد معرض "طرق"؛ الذى يستمر حتى 24 فبراير الجارى، إحدى الفعاليات الفنية والثقافية الهامة التى تنظمها مكتبة الإسكندرية منذ سنوات، حيث يضم المعرض وضع لموقف أو حدث أو رأى أو تعليق على صورة أو مقطع من حياة المرؤ، أى حياته وحياة الآخرين، مما يجعل من التباين فى الشكل والقيمة الجمالية سمة أخرى يحددها المشاركون فى هذا الحدث السنوى.

وقد قام قوميسيير المعرض لهذه الدورة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن مع اللجنة المنظمة باختيار 145 فنانًا وفنانة من الفنانين الكبار والشباب الذين يمثلون محافظات مختلفة إلى جانب مصر والإسكندرية مما يرسخ لسعى المكتبة للبعد عن المركزية واستقطاب فنانى الأقاليم خاصة المهمشة، ليغدو الفيصل بينهم هو القيمة الإبداعية فى الفعل الفنى ذاته.

على صعيد آخر، تنظم مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء الأن، الأربعاء، ندوة حول السيرة الذاتية للدكتور جمال حمدان مؤلف كتاب (شخصية مصر وعبقرية المكان والزمان) بمناسبة ذكرى ميلاده. 

وأعلن د. نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة بأن الاحتفال يأتى لتسليط الضوءعلى علمائنا فى كافة مناحى صحيفة الوسط بهدف تعريف الأطفال والشباب برواد أجلاء بذلوا الجهد وتحملوا العناء من أجل وطنهم، وأن يكونوا هم القدوة والنبراس الذى ينير المستقبل لخلق أجيال قادرة على تخطى الصعاب للوصول إلى أهدافهم.

من جانبها أشارت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة، إلى أنه سيعقب الندوة عرض فيلم "شخصية مصر" للمخرج وليد الطويل، بحضور الفنان عبدالعزيز مخيون بطل الفيلم.

برجاء اذا اعجبك خبر مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض «طرق».. و«مصر الجديدة» تحتفي بجمال حمدان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري