"تماثيل الوحوش الزجاجية" بفرشوط من 12 إلى 14 فبراير
"تماثيل الوحوش الزجاجية" بفرشوط من 12 إلى 14 فبراير

"تماثيل الوحوش الزجاجية" بفرشوط من 12 إلى 14 فبراير

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "تماثيل الوحوش الزجاجية" بفرشوط من 12 إلى 14 فبراير .

صحيفة الوسط - تستعد فرقة فصر ثقافة فرشوط المسرحية، لتقديم العرض المسرحي تماثيل الوحوش الزجاجية تأليف الكاتب الأمريكي تنسي وليامز، وذلك في الفترة من 12 إلى 14 فبراير على مسرح مركز شباب فرشوط، ضمن نتاج ورشة اعتماد المخرجين التي تقيمها الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة.

ذكر المخرج أحمد الدالي: "تعد هذه الورشة الثالثة فقد تمت الورشة الأولى لمدة 12 يوما بالإسماعيلية والثانية تمت لمدة 17 يوما بالقاهرة، وقد حاضر فيها أستاذه متخصصون في جميع عناصر الإخراج"، مشيراً إلى أن اعتبار هذه هي الطريقة الأفضل لاعتماد مخرجين قادرين علي تحمل المسؤلية وعلى وعي تام بكل عناصر المسرح.

"تتماثيل الوحوش الزجاجية" تدور أحداثها حول أسرة مكونة من ولد وبنت تقوم الأم برعايتهما بعد تخلي رب الأسرة عن مسؤوليته اتجاههم فتتحول الأم هذه الأعباء، البنت العرجاء التي اختارت الهروب من الواقع من خلال شركة من التماثيل الزجاجية التي تصنعها بنفسها في ظل القيود التي تفرضها الام.

مسرحية "تماثيل الوحوش الزجاجية" تمثيل محمود جابر و محمود شلبى ورود ألفي و الشيماء إسماعيل ديكور فاطمة أبو الحمد تنفيذ ديكور بلال الصارف، دراما حركية محمود شلبى، تنفيذ الدراما عبد الرحمن ثروت و أحمد الغول و محمد عبد اللطيف، إعداد موسيقى ميتا نادر و مساعد مخرج علاء هارون ومخرج منفذ أدهم جابر وإخراج أحمد الدالي.

يذكر أن ورش اعتماد المخرجين تقوم على رعاية واكتشاف المخرجين المبدعين عبر نوادي المسرح بكافة أقاليم مصر، ويمر المتدرب فيها بثلاث مراحل خلال أضخم من عام من الورش التدريبية لمتخصصين في كافة نواحي العرض المسرحي، أخرها تحضير عرض مسرحي بنهاية الورشة ومن خلالها يتم اعتماده مخرجا بالهيئة العامة لقصور الثقافة، برعاية د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، د. صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح.

برجاء اذا اعجبك خبر "تماثيل الوحوش الزجاجية" بفرشوط من 12 إلى 14 فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن