فرقة المنيا القومية تستعد لعرض "أصل وعفريت" أواخر فبراير
فرقة المنيا القومية تستعد لعرض "أصل وعفريت" أواخر فبراير

فرقة المنيا القومية تستعد لعرض "أصل وعفريت" أواخر فبراير

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فرقة المنيا القومية تستعد لعرض "أصل وعفريت" أواخر فبراير .

صحيفة الوسط - تستعد فرقة المنيا القومية لتقديم العرض المسرحي "أصل وعفريت" تأليف متولى حامد، و إخراج سامح فتحى، ضمن طريقة الإدارة العامة للمسرح للموسم المسرحي 2017 - 2018 "المسرح للجمهور2"، وذلك نهاية فبراير الحالي على مسرح محافظة المنيا ولمدة 15 ليلة عرض، ضمن عروض اقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة فوزية أبوالنجا، وفرع ثقافة المنيا برئاسة شعيب خلف.

ذكر المخرج سامح فتحي: "إنه سعيد بالعمل مع فرقة المنيا القومية العريقة خاصة وأنه يقدم عرضا يتمنى أن يكون إضافة لذلك التاريخ".

وأشار فتحي: أن العرض يدور فى إطار كوميدى سياسى، حيث انعزال السلطان عن شعبه من قبل حاشيته الذين يشعرونه دائما بأن الشعب يريد قتله، وأنه دائم التعرض لعمليات اغتيال من قبل الشعب، وأنه من الأفضل أن يكون هناك فاصلا بين الحاكم وشعبه، مما أدى إلى انهيار البلاد وساءت الأحوال، وهنا أقر السلطان النزول إلى الشارع مهما كلفه الأمر، القرار الذى جعل وزراءه وحاشيته يعزمون على التخلص منه قبل فضح أمرهم، وتتوالى الأنباء بنزول الحاكم للشعب والذى يكتشف مدار حب الشعب للحاكم، فى حالة التقرب من شعبه، فالشعب هو الوحيد القادر على حماية البلاد ومد حاكمه بالقوة ضد أي غاصب.

يقدم العرض ضمن الموسم الثاني للمسرح للجمهور والذي يضم أضخم من 100 مشروع مسرحي بمتوسط 1500 ليلة عرض تقدم بالمجان بكافة قرى ومحافظات مصر برعاية الهيئة العام لقصور الثقافة برئاسة أحمد عواض، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وصبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح.

برجاء اذا اعجبك خبر فرقة المنيا القومية تستعد لعرض "أصل وعفريت" أواخر فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن