نُشُور باب المشاركة في مسابقة الجائزة الدولية للفيلم الوثائقي "بريماد"
نُشُور باب المشاركة في مسابقة الجائزة الدولية للفيلم الوثائقي "بريماد"

نُشُور باب المشاركة في مسابقة الجائزة الدولية للفيلم الوثائقي "بريماد"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نُشُور باب المشاركة في مسابقة الجائزة الدولية للفيلم الوثائقي "بريماد" .

صحيفة الوسط - نُشُور باب الترشحات للمشاركة في مسابقات الدورة الثانية والعشرين للجائزة الدولية للفيلم الوثائقي والريبورتاج المتوسطي (بريماد)، التي ستقام بالمدينة الفرنسية مارسيليا في نهاية سنة 2018، وقد حدد آخر أجل لتقديم الترشحات بتاريخ 31 مارس القادم.

وتندرج المسابقة ضمن المهرجان الذي ينظمه علي المدار السنوي المركز المتوسطي للاتصال السمعي والبصري CMCA، في شراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية وتلفزيون باريس والتلفزيون الإيطالي العمومي، سعيا إلى تعزيز الترابط المشترك والتبادلات بين الهيئات التلفزيونية والمنتجين من منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ويساهم اتحاد إذاعات الدول العربية وهيئاته الأعضاء بصورة نشيطة في تنظيم هذه التظاهرة. وقد أصبح الاتحاد شريكا بصورة رسمية فيها منذ عام 2012، وهو يسند إحدى جوائزها باسمه ويساهم في لجنة تحكيم المسابقة من خلال محكم عربي.

تستقبل الجائزة الدولية للفيلم التسجيلي والريبورتاج المتوسطي المشاركات من كافة المؤلفين والمخرجين والمنتجين والموزعين الذين يساهمون من خلال برامجهم أو أعمالهم في التعريف بصورة أفضل ببلدان حوض البحر المتوسط الممتدة من سواحل المحيط الأطلسي إلى البحر الأسود.

يتعين أن تعالج الأعمال الصوتية والمرئية المقدمة موضوعات تتعلق بالثقافة والتراث والتاريخ والمجتمعات وحياة الشباب والنساء في البلدان المتوسطية. كما يجب أن تكون الأعمال بعيدة كل البعد عن أي طابع دعائي. لا ينافس الشغل الواحد في أضخم من فئة واحدة، على أن يُذكر هذا الخيار بصورة واضحة في بطاقة التسجيل.

برجاء اذا اعجبك خبر نُشُور باب المشاركة في مسابقة الجائزة الدولية للفيلم الوثائقي "بريماد" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن