"توب العيرة" ينافس على 3 جوائز بمهرجان المملكة المتحدة الدولي لصانع الأفلام
"توب العيرة" ينافس على 3 جوائز بمهرجان المملكة المتحدة الدولي لصانع الأفلام

"توب العيرة" ينافس على 3 جوائز بمهرجان المملكة المتحدة الدولي لصانع الأفلام

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "توب العيرة" ينافس على 3 جوائز بمهرجان المملكة المتحدة الدولي لصانع الأفلام .

صحيفة الوسط - ينافس الفيلم الوثائقي توب العيرة للمخرجة لين الفيصل على 3 جوائز من مهرجان المملكة المتحدة الدولي لصانع الأفلام التابع لـمهرجان الفيلم الدولي المقام في الفترة من 10 إلى 17 فبراير الحالي، والذي يشهد عرضه العالمي الأول، ويُعرض الفيلم الأربعاء 14 فبراير الساعة 12 ظهراً.

وينافس توب العيرة على ثلاث جوائز هي أفضل فيلم وثائقي بلغة أجنبية،أفضل مخرج لفيلم وثائقي بلغة أجنبية وأفضل مونتاج لفيلم وثائقي.

مهرجان الفيلم الدولي تم تأسيسه عام 2006، ويضم تحت مظلته ستة مهرجانات سينمائية دولية هي برلين، المملكة المتحدة، نيس، مدريد، أمستردام وميلان، ويهدف المهرجان للجمع بين صناع السينما ومحترفي الصناعة من جميع أنحاء العالم.

وتدور تطورات الفيلم حول الجدة سهام المعروفة باسم سوسو "80 عاماً" وابنتها دعاء "50 عاماً" وحفيدها سعد "16 عاماً" الذين يضطرون للهجرة من سوريا بعد بداية الثورة، ليعيشوا مشتتين في مختلف بقاع العالم، تجمعهم رغبة واحدة في الاجتماع ببعضهم مجدداً. معلومـات حكايتهم الشخصية تختزل بتجربتها الإنسانية قصة شعب تشتت في أراضٍ غريبة، ووطن ربما تبدل للأبد.

الفيلم من إخراج وسيناريو لين الفيصل وإنتاج سارة حسن، بالتعاون مع شركة انتاج كرييتف ميديا سوليوشنز (Creative Media Solutions) ويقوم بالشخصيات الرئيسية للفيلم سهام أبو نبوت، دعاء الزعبيو سعد القوتلي وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في الشرق الأوسط.

برجاء اذا اعجبك خبر "توب العيرة" ينافس على 3 جوائز بمهرجان المملكة المتحدة الدولي لصانع الأفلام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن