بالحقائق| إِحْتِـفَاء 9 سينمائيين وتسليم الجوائز للفائزين بـ"جمعية الفيلم"
بالحقائق| إِحْتِـفَاء 9 سينمائيين وتسليم الجوائز للفائزين بـ"جمعية الفيلم"

بالحقائق| إِحْتِـفَاء 9 سينمائيين وتسليم الجوائز للفائزين بـ"جمعية الفيلم"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق| إِحْتِـفَاء 9 سينمائيين وتسليم الجوائز للفائزين بـ"جمعية الفيلم" .

صحيفة الوسط - كرمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، بمشاركة الفنان القدير عزت العلايلي والدكتور محمود عبدالسميع رئيس مهرجان جمعية الفيلم، بتكريم شركة من نجوم السينما، وتسليم جوائز مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ44 التي أقيمت تحت عنوان "نحو سينما مصرية.. مصرية"، وذلك مساء السبت 10 فبراير 2018.

وتوجه رئيس المهرجان، بالشكر لوزيرة الثقافة، لدورها في دعم جمعية الفيلم التي تأسست عام 1960، كما قدم التحية لجميع الهيئات والمؤسسات المشاركة في مساندة الجمعية طوال تاريخها.

وشهد الحفل، إِحْتِـفَاء 9 شخصيات من المبدعين في مجال السينما، هم: "الباحث والناقد الدكتور محمود علي، الناقدة والكاتبة السينمائية إيريس نظمي، الدكتور شوقي علي عميد المعهد العالي للسينما سابقا، المخرج محمد نبيل، المخرج الفلسطيني غالب شعث، الموسيقار الكبير عمر خيرت، الفنان القدير جميل راتب، الفنان القدير فاروق الفيشاوي، والفنانة القديرة لبلبة".

كما تم إعلان جوائز مسابقة المهرجان، وتسليم الفائزين الدروع التذكارية وشهادات التقدير، وحصل على جائزة المؤثرات الخاصة الفنان ياسر النجار عن فيلم "الأصليين"، وجائزة تصميم التترات للفنان محمد جابر عن فيلم "علي معزة وإبراهيم"، جائزة أحسن أفيش لفيلم "مولانا"، جائزة أحسن مكياج للفنان طارق مصطفي عن فيلم "الخلية"، جائزة أحسن صوت للفنانة سارة قدوري عن فيلم "أخضر يابس"، جائزة أحسن ملابس الفنانة ملك ذو الفقار عن فيلم "الكنز"، جائزة أحسن ديكور للفنان أنسي أبو سيف عن فيلم "الكنز"، جائزة أحسن موسيقى للفنان هشام نزيه عن فيلم "الأصليين"، جائزة أحسن مونتاج للفنان محمد حماد ومحمد الشرقاوي عن فيلم "أخضر يابس".

وتضمنت الجوائز، جائزة أحسن تصوير للفنان أيمن أبو المكارم عن فيلم "الكنز"، جائزة الشغل الأول للفنان تامر عشري عن فيلم "فوتوكوبي"، جائزة أحسن سيناريو الفنان محمد حماد عن فيلم أخضر "يابس"، جائزة أحسن إخراج للفنان شريف عرفة عن فيلم "الكنز"، جائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار للفنان شريف البنداري عن فيلم "علي معزة وإبراهيم"، جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد، جائزة التمثيل للفنان ماجد الكدواني عن فيلمي "الأصليين" و"الشيخ جاكسون"، وجائزة أحسن ممثل دور ثاني للفنان أحمد مالك عن فيلم "الشيخ جاكسون".

كما ضمت الجوائز، جائزة أحسن ممثلة دور ثاني للفنانة سلوى محمد علي عن فيلم "علي معزة وإبراهيم"، جائزة أحسن ممثل الدور الأول للفنان محمد سعد عن فيلم "الكنز"، جائزة أحسن ممثلة الدور الأول للفنان شيرين عن فيلم "فوتوكوبي"، جائزة أحسن فيلم لفيلم الكنز إخراج شريف عرفة (بالإجماع)، شهادة تقدير في التمثيل للفنان أحمد داش عن فيلم "فوتوكوبي"، شهادة تقدير في التصوير للفنان عمرو فاروق عن فيلم "علي معزة وإبراهيم".

 

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق| إِحْتِـفَاء 9 سينمائيين وتسليم الجوائز للفائزين بـ"جمعية الفيلم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن