بالتسجيل| المسلماني: دمشق نجحت بإسقاط طائرة F16 بصاروخ من الستينيات
بالتسجيل| المسلماني: دمشق نجحت بإسقاط طائرة F16 بصاروخ من الستينيات

بالتسجيل| المسلماني: دمشق نجحت بإسقاط طائرة F16 بصاروخ من الستينيات

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالتسجيل| المسلماني: دمشق نجحت بإسقاط طائرة F16 بصاروخ من الستينيات .

صحيفة الوسط - ذكر الإعلامي أحمد المسلماني، أثناء تقديمه لبرنامجه "الطبعة الأولى" والذي يقدمه على قناة "دريم 2"، إن موجز ما جرى بين تل أبيب، وسوريا خلال الفترة الماضية هي زعم تل أبيب، بتدخل طيارة بدون طيار إيرانية، حلقت من إحدى المطارات بوسط سوريا وبناءً عليه قامت تل أبيب بضرب ذلك المكان.

وأضاف الملسماني أن الدفاع الجوي السوري، نجح في إسقاط طائرة إسرائيلية F16 وحلل الخبراء العسكريين أن ذلك طبع تقني عسكري، حيث تم إصابة الطائرة من قبل الدفاع الجوي السوري، بينما عادت الطائرة إلى تل أبيب، واستطاع مساعد الطيار بالهبوط بينما يقبع الطيار في حالة خطرة حاليا.

وأشار الإعلامي أن الطائرة تم إسقاطها، عن طريق استخدام القوات المسلحة السورية صاروخ S200 من الترسانة العسكرية السوفيتية في الستينات، ونجح في إسقاط طائرة أمريكية حديثة، ما دفع تل أبيب لتطوير قدرة الرادار داخل الطائرة.

وأشار المسلماني إلى أن هذا الصاروخ، مكون من رأس حربي 200 كيلو جرام ويعمل على مساحة كبيرة تصل لـ200 كيلو متر، بينما جائت المفاجأة هي كيف أسقط الصاروخ السوفيتي الصنع الطائرة F16، ما دفع تل أبيب للرد بغارات جوية إسرائيلية هي الأقوي منذ حرب بيروت 1982 وأثبت الجيش الإسرائيلي أنه تم إصابة رؤية عده داخل سوريا، بينما أثبت الجانب السوري تكمله مواجهته مع تل أبيب والسماء السورية لن تكون مفتوحه أمام الجيش الإسرائيلي.

برجاء اذا اعجبك خبر بالتسجيل| المسلماني: دمشق نجحت بإسقاط طائرة F16 بصاروخ من الستينيات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن