مجدي أحمد علي: «لجنة الدراما» خطر على الإبداع حاليا (فيديو)
مجدي أحمد علي: «لجنة الدراما» خطر على الإبداع حاليا (فيديو)

مجدي أحمد علي: «لجنة الدراما» خطر على الإبداع حاليا (فيديو) حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجدي أحمد علي: «لجنة الدراما» خطر على الإبداع حاليا (فيديو) .

صحيفة الوسط - أبدى المخرج مجدي أحمد علي قلقه من الوضع الحالي للجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، وذكر إن الأمر إذا استمر دون تحديد واضح لاختصاصاتها فتشكيلها خطر على الإبداع، وفي نفس الوقت الذي شدد على ضرورة أن يكون عمل اللجنة خارج إطار المراقبة أو فرض الوصاية على الأعمال الفنية، أثبت علي أنه وافق على الدعوة التي جاءته من قبل هذه اللجنة للمشاركة في مؤتمر يوم الجمعة القادم، بهدف التعرف عليها بشكل أفضل.

وشكل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لجنة لمتابعة الأعمال الدرامية، والتي رصدت له سلبيات الأعمال التلفزيونية المتنافسة في ماراثون رمضان السابق ذكر المجلس في بيان لها إن الدراما وقعت في فخها وحذرت المنتجين من تكرارها، ودعت اللجنة، التي يرأسها المخرج محمد فاضل، مؤخرا لعقد مؤتمر تضع خلاله بعض القواعد الخاصة بالعمل الدرامي أمام صناع الأعمال التلفزيونية للاسترشاد بها خلال الفترة المقبلة. 

وفي سياق آخر، أظهر مجدي في تصريحات لـ«التحرير»، الأن الاثنين، أنه بصدد الشغل على فيلم حـديث يتم تجهيزه في الفترة الحالية ويسير فيه على درب آخر أعماله «مولانا» الذي أستعراض العام السابق وحصد العديد من التكريمات، مشيرا إلى أنه سيبدأ تصوير الفيلم الجديد في الفترة المقبلة. 

ولفت المخرج إلى أنه سعيد بالنجاح الذي حققة فيلم «مولانا» على المستوى الجماهيري بجانب مشاركته الناجحة في المهرجانات الفنية، مؤكدا أن الجمع بينهما عمل صعب للغاية، بجانب حُزنه بسبب منع عرض الفيلم في أغلب الدول العربية ويرجو أن يتاح لها مشاهدته في الأيام المقبلة بشكل أفضل.

وحصل فيلم «مولانا» على جائزة أفضل فيلم من مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ44، وذكر المخرج عن ذلك: «إنه على دراية بمعايير تقدير لجنة تحكيم هذا المهرجان، وأنه من أهم المهرجانات السينمائية في مصر وأن تكريمه فخر كبير يعتز به».

أما عن دعم الدولة للسينما، فقال علي إن السينما في مصر تتلقي مشكلة شديدة، وتابع: «من العيب على دولة بها 100 مليون مُحب للسينما تُنتج 45 فيلما علي المدار السنوي فقط، بالإضافة إلى أننا نحتاج لزيادة مجموع دور العرض في جميع المحافظات»، وطالب الحكومة بمنح صناع السينما التسهيلات اللازمة للعمل والتعامل مع الفن باعتباره سلعة استراتيجية ودعم الأعمال الجادة بكل أنواعها.

 

برجاء اذا اعجبك خبر مجدي أحمد علي: «لجنة الدراما» خطر على الإبداع حاليا (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري