عصام زكريا: استغرقنا شهورا لتجميع أرشيف مهرجان الإسماعيلية السينمائي
عصام زكريا: استغرقنا شهورا لتجميع أرشيف مهرجان الإسماعيلية السينمائي

عصام زكريا: استغرقنا شهورا لتجميع أرشيف مهرجان الإسماعيلية السينمائي حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عصام زكريا: استغرقنا شهورا لتجميع أرشيف مهرجان الإسماعيلية السينمائي .

صحيفة الوسط - يضع الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، اللمسات الأخيرة استعدادًا لانطلاق الدورة الـ20 من تجمعات المهرجان، حيث أقر تأسيس ذاكرة للمهرجان وجمع أرشيف الدورات السابقة، وسيتم عرض مقتنيات وأرشيف المهرجان بقصر ثقافة الإسماعيلية طوال أيام انعقاد الدورة، ليتم نقله بعد ذلك إلى مقر دائم بالمركز القومي للسينما.

وذكر "زكريا"، لـ"صحيفة الوسط": "استغرقنا شهور طويلة منذ أول يوم من نهاية الدورة السابقة في الشغل جمع أرشيف الدورات السابقة ما بين الغرف في منازل البعض أو في المخازن، فلم يكن هناك اهتمام بأرشفة الدورات السابقة من المهرجان، فنحن في مصر نعاني غياب تلك الثقافة بالرغم من أهميتها، فلا يوجد اهتمام بحفظ الوثائق وأرشفتها، وفي نهاية الرحلة وجدنا معظم الأشياء التي تخص الدورات الـ19".

برجاء اذا اعجبك خبر عصام زكريا: استغرقنا شهورا لتجميع أرشيف مهرجان الإسماعيلية السينمائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن