إِحْتِـفَاء مارتن سكورسيزي في "أسبوعي المخرجين" بـ "كان السينمائي"
إِحْتِـفَاء مارتن سكورسيزي في "أسبوعي المخرجين" بـ "كان السينمائي"

إِحْتِـفَاء مارتن سكورسيزي في "أسبوعي المخرجين" بـ "كان السينمائي" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إِحْتِـفَاء مارتن سكورسيزي في "أسبوعي المخرجين" بـ "كان السينمائي" .

صحيفة الوسط - تتوج نقابة المخرجين الفرنسيين، المخرج مارتن سكورسيزي بجائزة "Carrosse D’Or" لهذا العام، خلال أسبوعي المخرجين المقام على هامش مهرجان كان، ومن المقرر أن يستلم الجائزة يوم 9 مايو خلال حفل تتويج القسم، الذى يحتفل بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيسه، ذكرت نقابة المخرجين الفرنسيين إنها "فخورة بالاحتفال بمخرج متميز وملهم".

وتتضمن الاحتفالية عرض فيلم "Mean Street" لـ سكورسيزي، الذي عرض عام 1974 في قسم "أسبوعي المخرجين"، ويليه نقاش مع المخرج. في العام السابق، فاز المخرج الألماني فيرنر هيرزوج بالجائزة، بالإضافة إلى شركة من الأسماء ن بينهم جيا تشانج كه، جين كامبيون، جيم جارموش، كلينت إيستوود وآلان رينايس من بين المخرجين الذين تم تكريمهم منذ إنشاء الجائزة في عام 2002، والتى يتم منحها للمخرجين الذين يتميزون بـ "السمات المبتكرة والشجاعة والاستقلالية في عملهم".

برجاء اذا اعجبك خبر إِحْتِـفَاء مارتن سكورسيزي في "أسبوعي المخرجين" بـ "كان السينمائي" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن