«وسط البلد» في درب 1718.. اقضِ عطلة نهاية الأسبوع مع هذه الفعاليات
«وسط البلد» في درب 1718.. اقضِ عطلة نهاية الأسبوع مع هذه الفعاليات

«وسط البلد» في درب 1718.. اقضِ عطلة نهاية الأسبوع مع هذه الفعاليات حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «وسط البلد» في درب 1718.. اقضِ عطلة نهاية الأسبوع مع هذه الفعاليات .

صحيفة الوسط - ملخص 26cdd4bd94.jpg

تقام الأن شركة من الفعاليات والعروض المختلفة سواء المسرحية أو الثقافية، بالإضافة إلى قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا سواء كانت أجنبية أو عربية.

يحرص «التحرير» على تحضير خريطة لقرائه تتضمن شركة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم تجمعات، الأن الجمعة، شركة من الحفلات الموسيقية في دار الأوبرا، وعروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لقرائنا أحدث الأفلام العربية والأجنبية التى طُرحت مؤخرًا ضمن منافسات شباك التذاكر، ونقدم لكم أبرز هذه الفعاليات ومواعيد عرضها وأيضا أسعار التذاكر الخاصة بها:

1- يقام فى دار الأوبرا مجموع من الفعاليات الفنية على مسارحها المختلفة في الثامنة مساء، فعلى المسرح الكبير يحتفل عازف الجيتار وحيد ممدوح بذكرى الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ويقدم شركة من المقطوعات الموسيقية لأغنياته الشهيرة، كما يقام حفل فريق «فؤاد ومنيب» على مسرح الجمهورية، فيما يشهد المسرح المكشوف حفل فرقة «جلاس أونيون».

2- يحيي الفنان علي الهلباوي حفلا على مسرح النهر في السابعة والنصف مساء، بساقية عبد المنعم الصاوي، فيما يقام حفل غنائي لفرقة «أدونيس»، في السابعة والنصف مساء، على مسرح الحكمة.

3- يشهد درب 1718 حفل تجمعي فريق «وسط البلد»، بإطلاق ألبومهم الجديد «بنطلونى الجينز» فى السابعة مساء، ويصل سعر التذكرة إلى 75 جنيها.

4- تستكمل مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» عروضها على مسرح الطليعة بالعتبة، في السابعة والنصف مساء، وتدور أحداثها حول صراع بين أخوين، فى رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والخلاف الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى، وهو من تأليف محمود جمال، بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، هند عبد الحليم، محمد ناصر وهايدي رفعت، سُلُوك صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، وإخراج تامر كرم، سعر التذكرة 30 جنيها.

5- على مسرح الغد بالعجوزة، تعرض مسرحية «شقة عم نجيب» في التاسعة مساء، وتستعيد عالم نجيب محفوظ الذي طرحه في رواياته، وهي من تأليف سامح مهران، بطولة نجوم مسرح الغد هبة توفيق، شريف عواد، خضر زنون، أحمد نبيل، مروة يحيى، سلمى رضوان وريهام السيد، موسيقى ياسمين فراج، ديكور وأزياء نهاد السيد وإخراج جلال عثمان.

6- تُعرض مسرحية «يوتيرن» على مسرح الطليعة، فى السادسة والنصف مساء، وهى عن نص «نجونا بأعجوبة» لثورنتون وايلدر درماتورج، وأشعار سامح عثمان، بطولة شريف خير الله، هايدي عبد الخالق، ريهام أبو بكر، سوزان مدحت، ميشيل ميلاد، ريتا هاني، إسلام علي، هشام فهمي، نيرمين نبيل، ديكور وملابس محمود الغريب، تأليف موسيقى صادق ربيع، سُلُوك حركي عمرو باتريك، ماكياج إسلام عباس، جرافيك وتصميم دعاية محمد يحيى وإخراج السعيد منسي.

7- يستكمل العرض المسرحى «اضحك لما تموت» عروضه على المسرح القومى بالعتبة، فى التاسعة مساء، وهو من بطولة نبيل الحلفاوى، محمود الجندى، سلوى عثمان، إيمان إمام، تامر الكاشف وزكريا معروف، ومن تأليف لينين الرملى، وإخراج عصام السيد، وتدور تطورات العرض حول أوضاع المجتمع وقت ثورة 25 يناير، من خلال أحد الأشخاص الذى يمتلك شقة تطل على ميدان التحرير، ووقت الثورة يعرض عليه أحد المصورين استضافته فى شقته مقابل مبلغ من المال لتصوير ما يحدث فى الميدان، ومن خلال هذه العلاقة يتم الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثورة، وتتراوح أسعار التذاكر بين 30، 50، 70، 100 جنيه.

8- تعرض حاليا فى السينمات، شركة من الأفلام الأجنبية، منها Every Day للمخرج مايكل سوكزى، The Shape of Water للمخرج جييرمو ديل تورو، Hangman للممثل آل باتشينو، All the Money in the World للممثل مارك وولبرج، Braven للمخرج لين أودينى، Death Wish للممثل بروس ويليس، وفيلم الرسوم المتحركة Early Man، للممثل إيدى ريدماين، وفيلم Guardians Of The Tomb، للمخرج كيمبل ريندال، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، «زهرة الصبار» للمخرجة هالة القوصي، «الكهف» للفنانة روجينا، «على بابا» للفنان كريم فهمى، «طلق صناعي» للفنان ماجد الكدواني، و«بلاش تبوسنى» للفنانة ياسمين رئيس.

 

برجاء اذا اعجبك خبر «وسط البلد» في درب 1718.. اقضِ عطلة نهاية الأسبوع مع هذه الفعاليات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري