6 أعمال كوميدية في رمضان 2018.. محمد هنيدي يواجه أبطال «مسرح مصر»
6 أعمال كوميدية في رمضان 2018.. محمد هنيدي يواجه أبطال «مسرح مصر»

6 أعمال كوميدية في رمضان 2018.. محمد هنيدي يواجه أبطال «مسرح مصر» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 6 أعمال كوميدية في رمضان 2018.. محمد هنيدي يواجه أبطال «مسرح مصر» .

صحيفة الوسط - ملخص 121f887470.jpg

لعشاق الأعمال الكوميدية إليكم 6 مسلسلات تستعد من أجل العرض الرمضاني القادم، الذي يشهد رُجُوع الفنان محمد هنيدي ويحيى الفخراني وحسن الرداد وزوجته وعلى ربيع ومصطفى خاطر، فمن ستتابع؟

«استعباط واستهبال وألفاظ خارجة»، كانت تلك الكلمات الصادمة هي وصف النقاد للأعمال الكوميدية التي عرضت خلال موسم رمضان السابق، إذ وجدوا فيها مسلسلات قائمة على الاستظراف بشكل مبالغ فيه، بعيدة عن الحس الكوميدي المميز؛ ليشن المشاهدون والنقاد حربًا على تلك المسلسلات وأبطالها، كونها لم تحترم عقلية المشاهدين وتضمنت ألفاظا خارجة كان من الصعب أن يسمعها الأطفال والمشاهد الذي يتشاور عن مادة خفيفة لمتابعتها خلال شهر رمضان، ومع الكشف عن معلومـات مسلسلات رمضان 2018، نجد أن هناك 6 أعمال كوميدية فى انتظار جمهور هذا السباق، وتشهد رُجُوع الكوميديان محمد هنيدي للشاشة الصغيرة، كما يدخل على الخط الفنان يحيى الفخراني، في مواجهة حسن الرداد وزوجته وأبطال عروض «مسرح مصر».

نقاد: «هربانة منها» و«خلصانة بشياكة» و«ريح المدام» و«في لا لا لاند» الاسوأ دراميًا

كوميديا هنيدي فى «أخلاق للبيع»

يعود الفنان محمد هنيدي بعد غياب سبعة أعوام عن الدراما التليفزيونية، من خلال مسلسل «أخلاق للبيع» المأخوذ عن حكاية «أرض النفاق» للكاتب يوسف السباعي، التي صدرت فى أربعينيات القرن السابق، وحققت نجاحًا كبيرًا فور تحويلها إلى عمل سينمائي قدمه الثنائي الرائع شويكار وفؤاد المهندس (اقرا ايضًا.. 4 نساء في حياة محمد هنيدي بـ«أخلاق للبيع»".

يقوم على كتابة سيناريو وحوار «أخلاق للبيع» الكاتب أحمد عبد الله، والعمل من إخراج محمد جمال العدل، يسهم فى البطولة هنا شيحة، سميحة أيوب، دلال عبد العزيز، إبراهيم عيسى، وتدور الأنباء حول شخصية «مسعود» عامل إنارة في الحي الذي يسكن فيه، دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلًا لبيع (الكُسكُسّي)، وفي يومٍ تستدرجه صحيفة الوسط ليتعرف على دكتور ماضي، الذي يقدم له أخلاقًا للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

مسلسل ارض النفاق

الأكيل في «بالحجم العائلي»

يبَـانَ الفنان يحيى الفخراني بشكل حـديث خلال سباق رمضان 2018، حيث يقدم عملًا كوميديًا بعنوان «بالحجم العائلي»، الذي تدور أحداثه حول «نادر» السفير السابق، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي بسبب حبه للأكل؛ ليفتح مطعما في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه ويخترع أكلات جديدة مما يقيم إلى زيادة الإقبال على الفندق الذي يعمل به، يسهم فى البطولة ميرفت أمين، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

يحيى الفخراني يترك السفارة من أجل الأكل.. 10 معلومات عن «بالحجم العائلي»

الزوجان «عزمي وأشجان»

يعود الثنائي حسن الرداد وإيمى سمير غانم بعمل كوميدي حـديث «عزمى وأشجان» من المقرر عرضه في رمضان 2018، هي أول تجربة درامية تجمعهما بعد الزواج، إذ صحيفة الوسط وتعاونا في مجموع من الأعمال الفنية من بينها: فيلما «عشان خارجين» و«زنقة ستات»، ومسلسل «حق ميت».

«عزمي وأشجان» من تأليف محمد محمدي وأحمد محيي، إخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية، فيما يتتبع ضابط جرائمهما للقبض عليهما.

مسلسل عزمي واشجان

الإعلام الساخر في «الوصية»

يجتمع الإعلامي أكرم حسني صاحب الشخصية الكوميدية الأشهر «أبو حفيظة» مع الإعلامي الساخر أحمد أمين مقدم برنامج «البلاتوه» فى رمضان 2018 بمسلسل «الوصية»، وتدور أحداثه في إطار حلقات منفصلة متصلة، أي أن كل حلقة تتناول موضوعا معينا بشكل كوميدي، حول وفاة مليونير مصري أحد عمالقة صناعات الحلويات في مصر، وبذلك يصبح الوريث لهذا ابنه الوحيد المشهور باسم «إيبو» الذي سُميت منتجات الشركة باسمه بل ووضعت صورته وهو صغير على أغلفتها، مما أكسبه شهرة ومحبة العديد من الناس، ونكتشف من خلال الأنباء أن (إبراهيم) شخص مستهتر وطائش، ولذلك ترك والده وصية عليه أن يقوم بتنفيذها.

«الوصية» من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمي، إخراج خالد الحلفاوي، يعتمد بشكل كبير على ضيوف الشرف أبرزهم أحمد فهمي ومحمد ممدوح.

الوصية 2

على ربيع في «سك على اخواتك»

حقق الفنان الشاب علي ربيع شهرة كبيرة من خلال عروض «مسرح مصر» في السنوات الماضية، مجرد إطلالته على الجمهور تثير الضحك، وهو ما دفعه لأن يكون في قائمة المرشحين الجدد للأعمال الجديدة بين السينما والتليفزيون، حتى نال البطولة المطلقة، ويخوض نجم «مسرح مصر» سباق رمضان القادم بمسلسل «سك على اخواتك»، وهو من تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان.

تدور تطورات «سك على اخواتك» حول شاب صعيدي يدعى «سعادة» -الذي يجسده الفنان على ربيع- يعمل ممرضا بوحدة بيطرية داخل إحدى محافظات الصعيد، وتقع العديد من الأنباء الكوميدية فور انتقاله إلى مصر.

علي ربيع صعيدي في رمضان.. 10 معلومات عن مسلسل «سك على إخواتك»

مصطفى خاطر في «ربع رومي»

بعد نجاح الفنان مصطفى خاطر مع النجمة ياسمين عبد العزيز العام الماضى فى مسلسل «هربانة منها»، يخوض الماراثون الرمضاني القادم من خلال مسلسله «ربع رومي» تدور أحداثه حول شابين تعيش أسرة كل منهما في مستوى بسيط، ويسعى الشابان لتحقيق النجاح، لكن الظروف تحول دون ذلك، المسلسل من تأليف مصطفى عمر، وإخراج معتز التوني.

برجاء اذا اعجبك خبر 6 أعمال كوميدية في رمضان 2018.. محمد هنيدي يواجه أبطال «مسرح مصر» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري