حنان مطاوع: الشباب يخافون من الزواج أضخم من الستات لهذه المشكلات
حنان مطاوع: الشباب يخافون من الزواج أضخم من الستات لهذه المشكلات

حنان مطاوع: الشباب يخافون من الزواج أضخم من الستات لهذه المشكلات حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حنان مطاوع: الشباب يخافون من الزواج أضخم من الستات لهذه المشكلات .

صحيفة الوسط - الأن السابع - كتب محمد المعصراوى
 
حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على الحلقة الـ 11 من برنامج "قعدة رجالة" الموسم الثانى، الذى يقدمه الثلاثى كريم فهمى وأحمد فهمى وباسل خياط، فى حلقة بعنوان "الخوف من الارتباط"، وأظهرت خلال الحلقة عن سبب خوف البنات من الارتباط والزواج ونفس الأمر بالنسبة للرجل، كما تحدثت عن تجربة الزواج ومميزاته وعيوبه عند الرجل والمرأة، وكذلك أظهرت الفرق بين الست والرجل وأمور أخرى وجاءت أبرز تصريحاتها خلال الحلقة.

1- الخوف من تجربة الارتباط والزواج يجعل الست تتأخر، وذكرت إن أى تجربة تدخلها فى حياتها لا بد من الاستمتاع بها، وأن الخوف شىء طبيعى ويولد حذرا وليس تراجعا.

2- الرجالة يخافون من فكرة الارتباط والزواج أضخم من الستات، لأن الستات يدخلون التجارب بهدف الأمان وتكوين علاقات جادة تتناسب مع مجتمعنا الشرقى، أما الرجل فيخاف من ذلك.

3- الراجل يخاف من الارتباط من وجهة نظرى بسبب اعتقاده بأن الزواج سيجعل هناك قيود عليه ويحد من حريته، وأعتقد أن الثقافة بشكل عام لها دور فى ذلك، إلا أننى أعتقد أن هذا الكلام غير صحيح.

4- بالنسبة للست فتخاف من الارتباط والزواج لأنها تخشى أن تنجرح أو تفشل فى علاقتها، وتخاف أضخم قبل الزواج بفترة بسيطة، لأنها ست ومهما كانت تحب شخصا تجد نفسها فجأة تنسلخ عن والدها ووالدتها وعائلتها والتركيبة التى كانت تعيش فيها، وتدخل لحياة مع شاب تنكشف أمامه على كل المستويات فذلك يجعلها تخاف.

5- الست ليست كائنا ضعيفا عن الرجل وممكن ينطبق ذلك على أنها ضعيفة عنه جثمانياً، والدليل أن الست التى تربى أبنائها ويصلون إلى مستوى معين من التفكير فلن تكون ست ضعيفة أبداً وإنما مكتملة، وإن كان الضعف جزء من شخصيتنا.

6- الرجل والست من الممكن أن يتفقا، وليس معنى أن هناك اختلافا فى وجهات النظر أنهما لا يتفقان فى شىء لأن السالب والموجب مهم فى حياتنا، وفى النهاية لا بد من وجود نقطة تلاقى، والاختلاف سنة صحيفة الوسط.

7- الخوف صفة إنسانية وأى بشر لا بد أن يخاف، فهناك من يخاف من الموت، وأيضاً إذا خرج لك أسد فطبيعى أن يكون هناك خوف وهذه الصفة تعطى طعما للحياة، ونفس الأمر بالنسبة للضعف فهى صفة إنسانية ومتواجدة داخلنا جميعاً، ولكنها لا تعتبر الصفة الغالبة.

8- لو أن الرجل يتزوج الست من أجل مهام الطبخ والغسيل وتنظيف المنزل فكان من الممكن أن يستعين بخادمة ويدفعلها أجرة نظير ذلك، وأنا لا أقلل من هذه المهنة الشريف لأنى أعلم جيداً ان خادم القوم سيدهم.

9- تزايد نسبة العنوسة ليس بسبب الرجل أو الست فقط، وهناك عومل أخرى منها الظروف الاقتصادية.

الموسم الثانى من "قعدة رجالة" يقدمه كريم فهمى وأحمد فهمى وباسل خياط للمنتجة سالى والى، وتدور فكرة البرنامج حول اختيار موضوع مثير للجدل، ويتقمص كل من مقدميه شخصية لديها موقف معين من موضوع الحلقة، يكون على الأغلب مخالفا لرأى الضيفة، وتم استضافة مجموع من النجوم على رأسهم زينة ورانيا يوسف وعبير صبرى، وكارمن بصيبص وسلمى أبو ضيف.

برجاء اذا اعجبك خبر حنان مطاوع: الشباب يخافون من الزواج أضخم من الستات لهذه المشكلات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز