"الزوجة مش خدامة والرجل يخاف الزواج".. تصريحات مطاوع في "قعدة رجالة"
"الزوجة مش خدامة والرجل يخاف الزواج".. تصريحات مطاوع في "قعدة رجالة"

"الزوجة مش خدامة والرجل يخاف الزواج".. تصريحات مطاوع في "قعدة رجالة" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الزوجة مش خدامة والرجل يخاف الزواج".. تصريحات مطاوع في "قعدة رجالة" .

صحيفة الوسط - حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على برنامج "قعدة رجالة"، الذي يقدمه الثلاثي كريم فهمي، أحمد فهمي، وباسل الخياط، في حلقة بعنوان "الخوف من الارتباط".

وأظهرت مطاوع، خلال الحلقة، عن سبب خوف البنات من الارتباط والزواج، ونفس الأمر بالنسبة للرجل، كما تحدثت عن تجربة الزواج ومميزاته وعيوبه عند الرجل والمرأة، وكذلك أظهرت الفرق بين الست والرجل وأمور أخرى.

وجاءت أبرز تصريحاتها خلال الحلقة، كما يلي:

- رفضت حنان مقولة، أن "الخوف من تجربة الارتباط والزواج يجعل الست تتأخر"، وذكرت إن أي تجربة تدخلها في حياتها لابد أن تستمتع بها، وإن الخوف شىء طبيعي ويولد حذرا وليس تراجعا.

- الرجالة يخافون من فكرة الارتباط والزواج أضخم من الستات، لأن الستات يدخلن التجارب بهدف الأمان وتكوين علاقات جادة تتناسب مع مجتمعنا الشرقي أما الرجل فيخاف من ذلك.

- الرجل يخاف من الارتباط من وجهة نظرها، بسبب اعتقاده بأن الزواج سيجعل هناك قيودا عليه ويحد من حريته، وأثبتت اعتقادها بأن "الثقافة بشكل عام لها دورا في ذلك"، إلا أنها تعتقد أن هذا الكلام غير صحيح.

- بالنسبة للست تخاف من الارتباط والزواج لأنها "تخشى أن تنجرح أو تفشل في علاقتها، وتخاف أضخم قبل الزواج بفترة بسيطة، لأنها ست ومهما كانت تحب شخص تجد نفسها فجأة تنسلخ عن والدها ووالدتها وعائلتها، والتركيبة اللي كانت تعيش فيها، وتدخل لحياة مع شاب تنكشف أمامه على كل المستويات فذلك يجعلها تخاف".

- الست ليست كائنا ضعيفا عن الرجل، وممكن ينطبق ذلك على أنها ضعيفة عنه جسمانيا، والدليل أن "الست التي تربي أبنائها ويصلون إلى مستوى معين من التفكير والعقلية التي أراها فيكم، لن تكون ست ضعيفة أبدا وإنما ست مكتملة، وإن "كان الضعف جزءا من شخصيتنا".

- الراجل والست من الممكن أن يتفقا، وليس معنى أن هناك اختلافا في وجهات النظر، أنهما لا يتفقان في شيء لأن السالب والموجب مهمان في حياتنا، وفي النهاية لا بد من وجود نقطة تلاقي، والاختلاف سنة صحيفة الوسط.

- "الخوف صفة إنسانية وأي بشر لا بد أن يخاف"، فهناك من يخاف من الموت، وأيضا إذا خرج لك أسدا فطبيعي أن يكون هناك خوفا، وهذه الصفة تعطي طعما للحياة، ونفس الأمر بالنسبة للضعف فهي صفة إنسانية ومتواجدة داخلنا جميعا، ولكنها لا تعتبر الصفة الغالبة.

- لو أن الرجل يتزوج الست من أجل مهام الطبخ والغسيل وتنظيف المنزل فكان من الممكن أن يستعين بخادمة، ويدفع لها أجرة نظير ذلك، متابعة: "أنا لا أقلل من هذه المهنة الشريفة، لأني أعلم جيدا أن خادم القوم سيدهم".

- "الست مش هيا اللي بتسلي وبتهشتك الملك مع الزوج، وتيجي مع ابنها تبقى كائن آخر، لأنها في الآخر ست، وهي نفس الكائن".

- "تزايد نسبة العنوسة ليس بسبب الرجل أو الست فقط"، فهناك عومل أخرى منها الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيش فيها منذ سنوات.

برجاء اذا اعجبك خبر "الزوجة مش خدامة والرجل يخاف الزواج".. تصريحات مطاوع في "قعدة رجالة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن