في ذكرى وفاته الـ 41.. «صدى البلد» داخل منزل «العندليب» بالزمالك.. صور
في ذكرى وفاته الـ 41.. «صدى البلد» داخل منزل «العندليب» بالزمالك.. صور

في ذكرى وفاته الـ 41.. «صدى البلد» داخل منزل «العندليب» بالزمالك.. صور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في ذكرى وفاته الـ 41.. «صدى البلد» داخل منزل «العندليب» بالزمالك.. صور .

صحيفة الوسط - يوافق الأن 30 من شهر مارس ذكرى مرور 41 عاما على إِعْـتِزال  واحد من أشهر مطربي مصر والعالم العربي خلال القرن السابق، وهو العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

وكالعادة كل عام، فتحت عائلته منزله بالزمالك أمام جمهوره لمشاهدة مقتنياته على الطبيعة، وأخذ جولة داخل أروقة المنزل الذى احتضن رفقاء رحلته الطويلة.

ولد عبد الحليم شبانة في قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية، والتحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943، اكتشفه الإذاعي الكبير حافظ عبد الوهاب الذي سمح له باستخدام اسمه "حافظ" بدلا من شبانة.

تعاون مع الملحنين محمد الموجي وكمال الطويل ثم بليغ حمدي، كما أنه له أغاني شهيرة من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وله أضخم من أغنية مميزة مع الشاعر محمد حمزة من أبرزها زي الهوا، سواح، حاول تفتكرني، أي دمعة أَسَـى لا، موعود وغيرها من الأغاني.

بعد حرب 1967 غنى في فى أضخم من دولة لصالح المجهود الحربى لإزالة آثار العدوان، واشتهر بصوت الثورة وقدم مجموع كبير من الأغانى الوطنية التى لايزال عشاقه من مختلف الأجيال يرددونها حتى الأن.

قدم حليم للسينما 16 فيلما ورحل عن عالمنا بعد رحلة طويلة مع المرض فى المملكة المتحدة عام 1977 عن عمر يناهز 47 عاما، وشارك فى جنازته بالقاهرة أضخم من 2 مليون شخص.

برجاء اذا اعجبك خبر في ذكرى وفاته الـ 41.. «صدى البلد» داخل منزل «العندليب» بالزمالك.. صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد