إبراهيم عيسى يبين ويظهر سبب رفض نجيب محفوظ مقابلة أنور السادات
إبراهيم عيسى يبين ويظهر سبب رفض نجيب محفوظ مقابلة أنور السادات

إبراهيم عيسى يبين ويظهر سبب رفض نجيب محفوظ مقابلة أنور السادات حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إبراهيم عيسى يبين ويظهر سبب رفض نجيب محفوظ مقابلة أنور السادات .

صحيفة الوسط - ذكر الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وافق على فيلم ميرامار، المأخوذة قصته عن حكاية ميرامار التي كتبها نجيب محفوظ، بعدما رفضه الاتحاد الاشتراكي. 

وأضاف عيسى، خلال تحضير برنامج "حوش عيسى"، المُذاع عبر فضائية "on e": "ناصر انتدب رئيس مجلس الأمة محمد أنور السادات، ليشاهد الفيلم لإقناع الاتحاد الاشتراكي بعرضه، وعندما ذهب الأخير لمشاهدة الفيلم لم يجد نجيب محفوظ وطلب من الكاتب ممدوح الليثي إحضاره". 

وتابع: "عثر الليثي على نجيب محفوظ، لكن الأخير رفض الحضور لمقابلة السادات ومشاهدة الفيلم معه، وعاد الليثي دون نجيب محفوظ، وشاهد الفيلم مع السادات". 

وأردف، أن الرئيس السادات أُعجب بالفيلم، وضحك من "إفيهات" يوسف وهبي، إلا أنه اعترض على جملة واحدة اعتبر أنها مهينة للمرأة، وهي "إضربها زي الحيوانة"، موضحًا أنها الجملة الوحيدة التي حُذفت من الفيلم بأوامر رئاسية، رغم أن الاتحاد الاشتراكي قدم ما يزيد عن 10 ملحوظات على الفيلم.

برجاء اذا اعجبك خبر إبراهيم عيسى يبين ويظهر سبب رفض نجيب محفوظ مقابلة أنور السادات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن