7 ملاحظات على «بنطلون جينز» وسط البلد.. «القاسية» تشبه تتر «السبع وصايا»
7 ملاحظات على «بنطلون جينز» وسط البلد.. «القاسية» تشبه تتر «السبع وصايا»

7 ملاحظات على «بنطلون جينز» وسط البلد.. «القاسية» تشبه تتر «السبع وصايا» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 7 ملاحظات على «بنطلون جينز» وسط البلد.. «القاسية» تشبه تتر «السبع وصايا» .

صحيفة الوسط - ملخص 261f61ad7a.jpg

حازت رُجُوع فريق وسط البلد إلى الساحة الفنية، بعد فترة غياب، عبر أستعراض ألبوم حـديث، اهتمام واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداولوا أغانيه بشكل واسع، وقد كانت لهم العديد من الملاحظات.

"بنطلونى الجينز" هو اسم الألبوم الجديد، الذى يعيد فرقة «وسط البلد» إلى الساحة الغنائية، التي صدر أول ألبوماتها عام 2007، وحمل نفس اسم الفرقة، التى تضم 7 أعضاء، هم هانى عادل «صوت وجيتار»، وإسماعيل فوزي «صوت وجيتار»، وأحمد عمر «بيز جيتار»، بوب وميزو «إيقاعات»، وأحمد عمران «عود وفلوت أيرلندي»، حيث حرص الفريق فى أحدث إصداراته على تحضير أفكار غنائية جديدة من ناحية الشكل الموسيقى وطريقة الأداء، وأيضا فى التصوير، مع التنويع لإرضاء جميع الأذواق، ولذلك ضم الألبوم 14 أغنية، منها " بنطلوني الجينز"، و"القاسية"، و"مانيكان"، و"شوش تجاعيد"، و"الاختلاف المؤتلف".

"وسط البلد" طرحت الألبوم عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة منذ يومين، ليصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين أبدوا بعض الملاحظات عليه، نطرح أبرزها من خلال هذا التقرير.

1- للحصول على قصص مختلفة في الكتابة، شارك مجموع من المؤلفين في الألبوم، وهم أحمد حداد، محمود رضوان، منتصر حجازى، نبيل عبد الحميد، حازم ويفى، رامي على، أحمد حامد، عمرو أبو زيد، فيما قدم بالألحان هاني عادل وهشام طرخان.

2- تم تصوير 9 أغان من الألبوم على طريقة الفيديو كليب، منهم "القاسية، "الليل ملوش آخر"، "شاشة التليفون"، الاختلاف المؤتلف"، "أنا كويس"، وتم طرحهم عبر صحيفة الفيديوهات الشهير " يوتيوب".

انا كويس 3

3- نال إخراج كليب «الاختلاف المؤتلف» الذى تولاه الفنان آسر ياسين، إشادات عديدة من الجمهور، إذ ارتبطت فكرته نسبيًا بعلم الأبراج، والتعامل مع أوراق الكوتشينة، واستغرق تصويره يومين، وأشار فريق وسط البلد فى تصريحات صحفية سبب اختيارهم الفنان آسر ياسين لإخراج الكليب، قائلين إن الأمر جاء بعدما شاهدوا أول كليب يخرجه، وهو «أهواك» للمطرب «أبو»، وظهر آسر من خلال كليب الفريق الغنائى، ما أعطى دفعة للأغنية، حتى اقتربت نسبة مشاهدتها من الربع مليون، وكان «وسط البلد» قد طرحها في  بداية شهر يناير الماضى للترويج للألبوم.

4- كان «وسط البلد»، قد أستعراض أغنية «شاشة التليفون»، عبر يوتيوب نوفمبر الماضى، للترويج للألبوم، لكن لم تحظ بإعجاب الجمهور، ورغم تشجيع آسر ياسين الجمهور لمشاهدة الكليب، إلا أن حظى بمشاهدات ضعيفة جدا، رغم مرور فترة طويلة على طرحه، حيث لم يصل إلى الـ100 ألف مشاهدة، ورأى بعض المتابعين أن موضع  الكليب غير متناسق مع الكلمات، وأن الفريق لم يحسن استغلال آسر ياسين، خاصة أنه يبَـانَ فى مشاهد قليلة فى الكليب ولا يفعل شيئا.

5- كثير من الفرق استعانوا بمطربى الراب في أغانيهم، مثل فرقة كايروكى وزاب ثروت فى أغنية «اثبت مكانك»، وهو النهج الذي اتبعه فريق وسط البلد من خلال أغنية «أنا كويس»، الذي يبَـانَ من خلالها مغنى الراب «شاهين»، إلا أن هذا المزيج لم يلق استحسان الكثيرين، حيث رأوا أن الراب أفسد إيقاع الأغنية، فيما دافع البعض عن الأغنية، وأشادوا بالتعاون بين شاهين ووسط البلد.

6-  أثنى الجمهور على موسيقى أغنية «القاسية»، رغم وصفهم الكلمات بالضعيفة، واقتربت نسبة مشاهدتها إلى الربع مليون عبر «يوتيوب»، وطالب الجمهور الفريق بتقديم جزء ثان منها بنفس "المزيكا"، فيما لاحظ البعض تشابه إيقاعاتها مع تتر مسلسل «السبع وصايا» للفنانة رانيا يوسف، الذى عرض فى رمضان 2014.

7- تعلق الجمهور بأغنية «الليل ملوش آخر»، التى أخذت الطابع الشرقى فى ألحانها، وتداولوها عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، معلقين أنها أعادتهم إلى أغانى الزمن الجميل، وطالبهم الجمهور بتقديم أغان عديدة بنفس اللون، وقد كانت من ضمن الأغانى التى طرحت للترويج للألبوم، وحققت نسبة مشاهدة جيدة عبر "يوتيوب"، حيث تخطت الـ100 ألف مشاهدة.

برجاء اذا اعجبك خبر 7 ملاحظات على «بنطلون جينز» وسط البلد.. «القاسية» تشبه تتر «السبع وصايا» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري