زينب أسامة: الإنتاج الفني يعيش مشكلة .. وللجرأة خطوط حمراء
زينب أسامة: الإنتاج الفني يعيش مشكلة .. وللجرأة خطوط حمراء

زينب أسامة: الإنتاج الفني يعيش مشكلة .. وللجرأة خطوط حمراء حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زينب أسامة: الإنتاج الفني يعيش مشكلة .. وللجرأة خطوط حمراء .

صحيفة الوسط - بعد غياب عنِ السّاحة الفنية، عادت خريجة برنامج "ستار أكاديمي" زينب أسامة بأغنية شبابية تحمِل عنوان "دادا حياني"، اختارت مصر مكاناً لتصوير مشاهد "الفيديو كليب" الخاص بها.

ورغم اقتباس عنوان الأغنية من التراث المغربي، اعتبرت زينب أنّ أغنيتها مغربية شبابية، وذكرت في حوار مع جريدة صحيفة الوسط الإلكترونية: "الأغنية غير مقتبسة من التراث..العنوان جاء بمحض الصدفة..كانت تردّده ابنة كاتب الكلمات خالد سلام، ومن ثمة تمّ اختياره"، مضيفة: "هذا لا يعني أنّي ضدّ الأغنية التراثية..أسماء المنور أعطت نفساً جديداً لهذه لأغنية من خلال "عندو الزين"، واستطاعت التعريف بالتراث المغربي في صحيفة الوسط العربي".

cc483f33bd.jpg

وعن تصوير "الفيديو كليب" بالقاهرة أوضحت الفنانة ذاتها: "نظراً لسوء حالة الطقس بالمغرب، تعذر على فريق الشغل تصويره خلال الفترة المبرمجة له، خاصة أنّ التصور العام يتضمن تصويراً خارجياً. كما اضطررت لصنع الديكور الخاص بـ"الفيديو كليب" رغم تواجدي هناك"، نافية اختيارها مصر لإنتاج الأغنية بأقل تكلفة.

واعتبرت زينب في السياق ذاته أنّ ظروف الإنتاج الصعبة جعلت العديد من الفنانين يطرقون أبواب شركات عربية، وتابعت: "هذه الأزمة يعيشها جل الفنانين بالوطن العربي، حيث يصعب عليهم إيجاد شركة إنتاج قادرةً على فهم أفكارهم وتطبيقها"، واستطردت: "الحمد لله، العقد الذي يجمعني بالشركة عقد شراكة وليس بعقد احتكار".

وأوضحت نجمة ستار أكاديمي في نسخته التاسعة أنّ غيابها عنّ الساحة الفنية كان اختيارياً من أجل رُجُوع قويّة إلى السّاحة الفنيّة، والتحضير لعدد من الأعمال التي سيتم طرحها في الوقت المُناسب.

وأوردت الفنانة المغربية أنّها تلقت العديد من عروض التمثيل، لكنها رفضتها من أجل التركيز على مسيرتها الغنائية، مسترسلة: "الغرض هو الظهور بشكل مميز من خلال صوتي..يمكنني التفكير في التمثيل، شريطة أن يخدم الدور الذي سأقدّمه مسيرتي الفنية".

zaynab_ossama2_974230746.jpg

وعلقت زينب على حدود الجرأة بالنسبة لها قائلة: "جرأتي تنتهي عند مسّ حرية الآخر..نحن في مجتمع مغربي محافظ، وعلى الفنان الشغل وفق هذه الضوابط دون تخطي الحدود الحمراء، وخلق الجدل بأعمال فنية راقية تجعل الجمهور يتحدث عنها بشكل إيجابي".

وردّت أسامة على توصلها بهدية عبارة عن "فيلا" في مصر من طرف شاب أعمال مصري بالقول: "لا أعرف صاحب الهدية، والتواصل تمّ عن طريق محاميه..مادمت في الرباط لازلت لم أفهم ما وقع، ولم أقبل الهدية بعد"، وتابعت: "الهدايا الثمينة التي تقدم للفنانين أمر عاد..ولا تُقدّم بالضرورة من طرف رجال، قد تكون من طرف نساء معجبات بالفنان وبأعماله".

برجاء اذا اعجبك خبر زينب أسامة: الإنتاج الفني يعيش مشكلة .. وللجرأة خطوط حمراء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس