تتويج معرض «أجيال من الفن» الأربعاء القادم بـ«جاليرى قرطبة»
تتويج معرض «أجيال من الفن» الأربعاء القادم بـ«جاليرى قرطبة»

تتويج معرض «أجيال من الفن» الأربعاء القادم بـ«جاليرى قرطبة» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تتويج معرض «أجيال من الفن» الأربعاء القادم بـ«جاليرى قرطبة» .

صحيفة الوسط - يفتتح فى الساعة السابعة من مساء الأربعاء، القادم، فى جاليرى قرطبة، معرض فني جماعي بعنوان "أجيال من الفن"، يضم أعمال ستة فنانين من أجيال فنية مختلفة، ويستمر المعرض حتى نهاية شهر إبريل الجارى.

من جيل الرواد يضم المعرض أعمال الفنان يوسف كامل، والفنان على الأهوانى، ومن جيل كبار الفنانين يضم المعرض أعمال الفنان عبد العال حسن والفنان محمد الناصر والفنان فريد فاضل، ومن جيل الشباب يضم المعرض أعمال الفنان أيمن قدرى، والفنان محمد عزمى.

يوسف كامل "26 مايو 1891 حي الظاهر، مصر - 12 ديسمبر 1973، مصر) رسام وفنان تشكيلى مصري من الرعيل الأول للفنانين التشكيليين المصريين، اشتهر برسومه للريف المصرى والفلاحين والحقول والحيوانات والطيور، يذكر له كفاحه المشترك مع زميله راغب عياد لاستكمال تعليمهما في روما؛ عندما أرسل كل منهما الآخر في بعثة إلي إيطاليا على نفقته وتولى الآخر الشغل مكانه في مصر وإرسال راتبه شهريا حتى أنهى السنة الدراسية فتولى الآخر مهمة زميله بالتبادل، عمل أستاذًا لفن التصوير الزيتي بمدرسة الفنون الجميلة العليا عام 1929، وكان أول مصري يقوم بالتدريس بها إلى جانب الأساتذة الأوروبيين، ثم عُين رئيسًا لقسم التصوير، ثم صار مديرًا لمتحف الفن الحديث بالقاهرة عامي 1948 و1949، ثم صار بين عامي 1950 و1953 عميدًا للكلية الملكية للفنون الجميلة.

29512996_1872842259413507_8297833625552302650_n

أما الفنان على الأهوانى (من مواليد 1892 - 1954" فقد تخرج في مدرسة الفنون الجميلة المصرية، عمل مدرسا للرسم لفترة وجيزة ثم سافر إلى إيطاليا كأول مصرى يسافر على نفقته لدراسة الفنون وعمل رساما بالمتحف الزراعى مع الفنان أحمد صبرى بعد دعوتهما من إيطاليا، تتميز أعماله برصد وتصوير جماليات الطبيعة والبيئة الريفية بأسلوب يميل إلى التأثيرية متتبعا جماليات اللون وانكسارات الأضواء والظلال متأثرا بأسلوب التأثيريين الأوروبيين.

يعد الفنان عبد العال حسن (مواليد 1949" أحد أهم فناني الرسم الصحفى المصري، واشتهر بأعماله في مجلة صباح الخير ورسومه للبورتريهات الملونة بالألوان المائية والباستيل بتدرجات لونية متعددة ومتناغمة بأسلوب تأثيرى علاوة على رسومه السريعة ورسومه للأطفال في العديد من المجلات المصرية والعربية.

كما يعد الفنان محمد الناصر (مواليد 1957" أيضا من أهم فناني الرسم الصحفي المصري، اشتهر برسومه في الصحافة المصرية بالألوان المائية والأحبار الملونة "ايكولين" في ملحق الجمعة بجريدة الأهرام وفي مجلة نصف الدنيا، علاوة على رسومه باللونين الأبيض والأسود.

وتتميز أعمال الفنان وطبيب العيون فريد فاضل (مواليد 1958" بأسلوب واقعى أكاديمي في تصوير الوجوه والأجساد الإنسانية وفي رسم وتوثيق موضوعاته.

أما الفنان أيمن قدرى (مواليد 1978" وهو من أعضاء هيئة التدريس بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، ويظهر في أعماله وموضوعاته التأثر بالبيئة المحلية ويستلهم فيها من التراث الفرعوني عناصر ومفردات أعماله.

يقع مقر جاليرى فى 3 مكرر شارع دجلة، المتفرع من شارع الفرات، المتفرع من شارع جامعة الدول العربية- المهندسين.

برجاء اذا اعجبك خبر تتويج معرض «أجيال من الفن» الأربعاء القادم بـ«جاليرى قرطبة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري