6 مسلسلات خارج السباق الرمضانى بسبب التسويق وضيق الوقت
6 مسلسلات خارج السباق الرمضانى بسبب التسويق وضيق الوقت

6 مسلسلات خارج السباق الرمضانى بسبب التسويق وضيق الوقت حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 6 مسلسلات خارج السباق الرمضانى بسبب التسويق وضيق الوقت .

صحيفة الوسط - على الرغم من تكثيف مخرجى الأعمال الدرامية من ساعات تصوير مسلسلاتهم للحاق بالماراثون الرمضانى القادم، من خلال الاستعانة بوحدات إخراج إضافية، أعلن مجموع من منتجى المسلسلات انسحابهم بشكل رسمى من رمضان هذا العام، نظراً لضيق الوقت والأزمات المالية. وكان فى مقدمة تلك الأعمال مسلسل «بالحب هنعدى» للفنانة سميرة أحمد، حيث أعلن المنتج صفوت غطاس عن عدم استكماله الشغل به، على الرغم من انتهاء تصوير 30 في المائة من أحداثه، إذ تم إِمْهَال طرحه إلى رمضان 2019. الجزء الثانى من مسلسل «أفراح إبليس» هو الآخر تم إِمْهَال طرحه إلى الموسم بعد القادم، على الرغم من إنجاز مشاهده والانتهاء من تصويرها كاملة.

غموض حول موقف «منطقة محرمة» و«لعنة كارما».. وأزمة تسويق لـ«أفراح إبليس».. و«سميرة»: نفضل التأنى فى «بالحب هنعدى»

وأعلن صناع الجزء الثانى من مسلسل «الزيبق» للفنان كريم عبدالعزيز عن خروجه من السباق الرمضانى، على الرغم من بدء تصوير أحداثه، بسبب ظروف إنتاجية، إلى جانب إلى مسلسل «ضد القانون» للفنان إياد نصار الذى تَمَكُّث الشغل به بسبب قرار القنوات الفضائية بوضع حد أكبر لشراء الأعمال الدرامية بـ70 مليون جنيه، الأمر نفسه ينطبق على مسلسل الفنان محمد عبدالرحمن نجم مسرح مصر، بعد تعاقده مع المنتج كريم العدل. وبشكل شبه نهائى أقر الفنان طارق لطفى الخروج من سباق رمضان، بسبب ضيق الوقت وذلك بسبب رغبة صناع مسلسل «الثمن» فى تنفيذه على أكمل وجه. وما زال هناك أعمال لم يتحدد مصيرها إلى الآن منها مسلسل «لعنة كارما»، الذى من المحتمل إرجاء عرضه إلى موسم رمضان 2019 بسبب ضيق الوقت، بينما أشار آخرون إلى أن مخرج الشغل خيرى بشارة اعتمد وحدتين تصوير للإسراع فى عملية إنهاء التصوير، لكى يكون جاهزاً للعرض فى رمضان القادم. مسلسل «منطقة محرمة» للفنان خالد النبوى ينتظر المصير نفسه، حيث تَمَكُّث الشغل به قبل شهر بعد الانتهاء من تصوير أسبوعين منه فقط، لعدم بيعه لأى قناة فضائية للعرض فى رمضان، ولكن مخرجه محمد بكير يحاول سباق الزمن للحاق بالموسم. وأثبت السيناريست مجدى صابر خروج الجزء الثانى من مسلسل «أفراح إبليس» من السباق الرمضانى، بسبب تعثرات فى الإنتاج وعدم بيع الشغل للقنوات الفضائية، على الرغم من انتهاء تصويره منذ فترة.

وذكر صابر، لـ«صحيفة الوسط»، إن قرار الحد الأقصى لشراء المسلسلات وراء عدم عرض المسلسل فى رمضان هذا العام»، متابعاً: «لو قمنا ببيعه فى الوقت الحالى سنتعرض لخسارة كبيرة، فهناك ديكورات باهظة الثمن تم شراؤها، إلى جانب أننا سافرنا إلى عدة أماكن ودول مختلفة، كما أن المسلسل ينتمى إلى نوعية الأعمال الدرامية الطويلة، فهو يتكون من 60 حلقة، وسيصبح من المناسب له أن يطرح خارج الموسم القادم».

ونفت الفنانة سميرة أحمد، بطلة مسلسل «بالحب هنعدى»، أن تكون الظروف الإنتاجية وراء إِمْهَال عرضه فى رمضان، موضحة: «معظم مشاهد المسلسل المزيد إلى وقت أطول لتصويرها وحتى تخرج بشكل مثالى، بالإضافة إلى سفر فريق الشغل إلى عدة دول بالخارج». وأضافت، لـ«صحيفة الوسط»: «صورنا بعض المشاهد لتسويقها فى البلاد العربية، لكننا أبلغنا الجميع بنيتنا فى إِمْهَال العرض لرمضان 2019، وذلك بعد أن تعاقدنا مع معظم نجوم الصف الأول، وبدأنا تصوير المشاهد الأولية، ولكننا سنستأنف التصوير بعد رمضان القادم».

وأكملت حديثها: "(بالحب هنعدى) أُنتج خصيصاً من أجل خدمة صحيفة الوسط، ولأن المسلسل ضخم فهو يحتاج لوقت أضـخم، حتى يبَـانَ بالصورة المناسبة للجمهور».

برجاء اذا اعجبك خبر 6 مسلسلات خارج السباق الرمضانى بسبب التسويق وضيق الوقت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن