ورش لكتَّاب ومخرجى الدراما والسينما بمشاركة خبراء هوليوود.. وحضور خاص ليسرا وهند صبرى
ورش لكتَّاب ومخرجى الدراما والسينما بمشاركة خبراء هوليوود.. وحضور خاص ليسرا وهند صبرى

ورش لكتَّاب ومخرجى الدراما والسينما بمشاركة خبراء هوليوود.. وحضور خاص ليسرا وهند صبرى حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ورش لكتَّاب ومخرجى الدراما والسينما بمشاركة خبراء هوليوود.. وحضور خاص ليسرا وهند صبرى .

صحيفة الوسط - للمـرة الأولي فى العالم العربى، وبهدف الانطلاق فى صناعة السينما والترفيه بالمنطقة، أظهرت منظمة «America Abroad Media «AAM عن إطلاقها سلسلة ورش Screen Buzz الاحترافية بالمدن العربية وبينها مصر، والتى تعد فرصة احتكاك مباشر بين شركة من خبراء صناعة الترفيه فى هوليوود مع مواهب عربية مختارة فى صناعة الترفيه الدرامى التليفزيونى والسينمائى بمجالات الكتابة والإخراج والإنتاج.

يقول د. آرون لوبل، مؤسس ورئيس AAM نأمل أن تساعد هذه الورش فى تمكين الأصوات والمواهب المحلية بالمدن العربية إلى القفز نحو خطوات اكبر عن طريق جلب أفضل المواهب الإبداعية من هوليوود؛ لدعم قدرات الحكى فى العالم العربى، ولتحقيق هذه الخطوة على مستوى العالم العربى، تعاونت AAM مع ماد سوليوشنز ومركز السينما العربية، وستنطلق نسختها الأولى فى عمان بالأردن يوم 29 أبريل الحالى، وستركز هذه الورشة على حرفيات الكتابة التليفزيونية، من خلال احتكاك أصحاب المشاريع مع ثلاثة من خبراء صناعة المسلسلات فى هوليوود صحيفة الوسط لهم تحقيق نجاحات عالمية، وهم: المنتجة ليندزى غوفمان، الكاتب والمنتج مارك غوفمان، والكاتب والمنتج دانيل ناف.

وتتبع الورشة أسلوبا مميزا فى كل الجلسات والأنشطة لضمان تفاعل كل الكتاب المشاركين وتشجيعهم على تبادل الأفكار والخبرات الاحترافية، كما سينالون فرصة لعرض مشاريعهم فى لقاءات شخصية مباشرة مع الخبراء، وستتابع الورشة خطوات تطوير مشروعاتهم لاحقا.

وتُقام الورش الاحترافية تحت إشراف مجلس المنظمة الاستشارى فى العالم العربى، والذى يضم 7 من الشخصيات العربية فى صناعة السينما والتليفزيون، وهم: نورة الكعبى، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات، الأميرة ريم على (الأردن)، المخرجة نادين لبكى (بيروت)، الفنانة يسرا (مصر)، الفنانة صبا مبارك (الأردن)، الفنانة هند صبرى (تونس) وعلى جابر، مدير قنوات MBC.

وعن مشاركتها فى المجلس الاستشارى، تكشف النقاب عن صبا مبارك «مع كل الأزدهار والتطور الذى شهدته صناعة الترفيه بالعالم العربى فى السنوات الماضية، فإن العاملين بهذا المجال يحتاجون إلى المزيد من التوجيه الاحترافى من الخبراء العالميين، المجال لم يعد معتمدا فقط على الموهبة، بما فى هذا التمثيل، «مهنتى»، ولهذا فإنى أشعر بالفخر والمسئولية لكونى فعالية بهذه الخطوة التى ستساهم فى تطوير الصناعة ككل».

برجاء اذا اعجبك خبر ورش لكتَّاب ومخرجى الدراما والسينما بمشاركة خبراء هوليوود.. وحضور خاص ليسرا وهند صبرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق