دعاء النجوم فى ليلة الإسراء والمعراج
دعاء النجوم فى ليلة الإسراء والمعراج

دعاء النجوم فى ليلة الإسراء والمعراج حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دعاء النجوم فى ليلة الإسراء والمعراج .

صحيفة الوسط - لاقتراحات اماكن الخروج

فى ليلة الإسراء والمعراج، قضى نجوم الفن اليــوم فى الدعاء والابتهال بأن ينعم على بلدنا مصر بالأمن والاستقرار، وأجمع الفنانون على أن الأمن والأمان نعمة كبيرة فى ظل حالة التوتر وغيوم الحرب التى تعيشها منطقة الشرق الأوسط من حولنا.

«دعوت لبلدى وأسرتى بهذه الكلمات».. هكذا أنطلق نجم الغناء الشعبى حكيم حديثه لـ «المصرى الأن» قائلاً: «استقرار بلدى وأمنها كان هو الدعاء الذى توجهت به إلى الخالق سبحانه وتعالى بأن يحفظها من كل شر وأن يمد بعونه زعيمها الرئيس عبد الفتاح السيسى وأن يوفقه فى خطواته وأن نجنى الثمار فى ولايته الثانية.. وعلى المستوى الفنى دعوت الله بأن يوفقنى فى أعمالى المقبلة، وفى الأغنيات التى أجهز لها والتى من المقرر أن تصدر نهاية العام الحالى».

وتوجهت الفنانة صابرين بالتهنئة إلى المصريين بهذه المناسبة، وذكرت إن دعاءها فى ليلة الإسراء والمعراج كان: «يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، لك الحمد والشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حى يا قيوم صلى على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد».

وأوضحت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام أن أبواب السماء تُنُشُور فى هذه الأيام، وأنه يجب أن يقرأ الدعاء بالصوت وليس بالعين.

وذكرت لـ «المصرى الأن» إن أفضل الدعاء فى هذه الساعات المباركة: «ربى ها أنت ترى مكانى وتسمع كلامى وأنت أعلم من عبادك بحالى.. ربى شكواى لك لا لأحد من خلقك فاقبلنى فى رحابك فى هذه الساعة المباركة، ربى إنى طرقت بابك فافتح لى أبواب سمواتك وأجرنى من عظيم بلائك، اللهم يا مسخر القوى للضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم، سخر لى عبادك الطيبين من حولى وسهل لى أمورى وارزقنى من حيث لا أحتسب».

وتابعت: «ربى بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهم إنى أسألك بخوفى من عظمتك وطمعى برحمتك أن ترزقنى ما كان خيرا لى فى دينى ودنياى ومعاشى وعاقبة أمرى عاجله وآجله، اللهم إنى أشكو لك قلة حيلتى وهوان أمرى وضعف قوتى، اللهم إنى أسألك أن تصرف عنى شتات العقل والأمر والتفكير، ربى انصرنى ولا تنصر على. إلهى ارحم ضعفى وفرج همى واجبر كسرى وآمن خوفى وأمطرنى برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له، وخير من عندك لا مجموع له، اللهم إن كان رزقى فى السماء فأنزله، وإن كان فى الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان في القريب العاجل فيسره، وإن كان قليلا فأكثره، وإن كان كثيرا فبارك لى فيه.. اللهم ولمرسلها مثل ذلك، يا رب فى هذه الساعة أسالك الراحة لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا الله أفرح قلوبا أنهكها التمنى وبشر أصحابها بفرح لا يذكرهم بوجعهم وأسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم. اللهم اغفر لوالدى وأدخله جنتك يا أرحم الراحمين. آمين».

وأشارت الفنانة عفاف شعيب إلى أن أفضل دعوة لها فى هذه اليــوم التى وصفتها بـ «المباركة»: «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يا كريم»، موضحة أن هذه نفحات مباركة تهل علينا. وترى الفنانة المعتزلة شمس البارودى أنه ليس هناك دعاء معين مخصص لليلة الإسراء والمعراج، ولكن يجب أن يتحرى المسلم الأدعية الطيبة وأن كل الدعاء جائز فى تلك اليــوم، وندعو الله أن يتقبل دعاءنا. وذكرت: إنها تسأل الله العفو والعافية فى تلك اليــوم، متمنية أن يلقى القبول والاستجابة.. اللهم كما جعلتها ليلة دخول الفرح والسرور على قلب الشريف صلى الله عليه وسلم بعد أن طال حزنه فاجعلها ليلة فرح وسرور على أمتى وخفف واشف بفضلك سقمها وارفع عنها ما تَـسْوِيَة بها من أذية وبلية.. اللهم قد وعدت نبيك فى كتابك العزيز، ولسوف يعطيك ربك فترضى فأرِهِ ياالله فى أمته ما يسره، اللهم بعزتك وجلالك احفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وحلول الفقر وتقلب الدهر والعسر بعد اليسر.

برجاء اذا اعجبك خبر دعاء النجوم فى ليلة الإسراء والمعراج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم