الممثل مارسيل خليفة يغني للجالية العربية في أوتاوا
الممثل مارسيل خليفة يغني للجالية العربية في أوتاوا

الممثل مارسيل خليفة يغني للجالية العربية في أوتاوا حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الممثل مارسيل خليفة يغني للجالية العربية في أوتاوا .

صحيفة الوسط - أنطلق الفنان، والموسيقي اللبناني مارسيل خليفة جولته الفنية بكندا من مدينة مسيساغا التابعة لمقاطعة أونتاريو، بدعوة من الملتقي العربي الكندي للتراث.

ويستكمل الفنان اللبناني نفسه جولته الفنية في حفل ثان مقرر بمقاطعة مونتريال مساء غد الأحد.

ويعتبر خليفة، الذي ولد عام 1950، أحد أعمدة المدرسة الفنية العربية الملتزمة، وتغنى بفلسطين في أروع إبداعات موسيقية بكلمات الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وأقام مئات الحفلات في أغلب الدول.

مارسيل، الذي عرف بأنه مؤلف موسيقي ومغن وعازف عود ومطرب، له أغان ذات الطابع الوطني، بأسلوب دمجه بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو.

وتعتبر كل من تورنتو ومونتريال أضـخم المدن التي يقبل على الإقامة فيها المهاجرون العرب، وتحظى مسيساغا بنسبة كبيرة من السكان العرب حيث تبلغ نسبتهم فيها نحو23 في المئة من إجمالي سكانها، أغلبهم من أصول فلسطينية.

برجاء اذا اعجبك خبر الممثل مارسيل خليفة يغني للجالية العربية في أوتاوا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس