«تخوض ماراثون رمضان».. 7 مسلسلات تغيرت أسماؤها لأسباب مختلفة
«تخوض ماراثون رمضان».. 7 مسلسلات تغيرت أسماؤها لأسباب مختلفة

«تخوض ماراثون رمضان».. 7 مسلسلات تغيرت أسماؤها لأسباب مختلفة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «تخوض ماراثون رمضان».. 7 مسلسلات تغيرت أسماؤها لأسباب مختلفة .

صحيفة الوسط - في ظل المنافسة الشرسة بين الأعمال الدرامية التي تخوض سباق دراما شهر رمضان في كل عام ، حرص صناع 7 مسلسلات تخوض الماراثون الرمضاني 2018 ، على تغيير أسمائها لأسباب مختلفة تتعلق إما برؤية المؤلف أو جهة الانتاج من أجل تسويقها بالشكل الجيد أو لارتباطها بأعمال أخرى ناجحة.

وأقر القائمون على مسلسل الفنان شريف سلامة "المرآة السوداء" تغيير اسم الشغل إلى "السهام المارقة" بما يتناسب مع قصة المسلسل التي تتناول قضية تنظيم "تنظـيم الدولة الأسـلامية" الإرهابي ، ومحاولة مؤلفي الشغل أظهر هذا التنظيم وجماعات الظلام وكذبهم وتحريفهم للدين ، حيث يجسد بطل الشغل شريف رمزي شخصية إرهابي.

المسلسل من إنتاج محمد حفظى ومعز مسعود ، وإخراج محمود كامل ، ويشارك في بطولته شركة متميزة من نجوم العالم العربى ، من مصر كل من شريف سلامة ، هاني عادل ، وليد فواز وشيرى عادل ، ومن تونس عائشة بن أحمد ومن بيروت دياموند أبو عبود ، ومن السعودية هشام فقيه ، ومن بغداد كامل إبراهيم ، وهو من انتاج محمد حفظى ومعز مسعود.

وتمسك صناع مسلسل النجم محمد هنيدي "أرض النفاق" بهذا الإسم بعدما اقترح مجموع من أفراد أسرة الشغل تغييره إلى "أخلاق للبيع" ليكون اسم الشغل نفس إسم الرواية التي قدمها الفنان فؤاد المهندس في فيلم يحمل نفس الإسم وأخرجه فطين عبد الوهاب 1949، وتتحدث الرواية عن المجتمع المصري والعربي في نهاية الأربعينات في إطار خيالي فانتازي ، ولكنها واقعية في نفس الوقت ، ويشارك في البطولة هنا شيحة ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وعدد آخر من الفنانين ، وسيناريو وحوار أحمد عبد الله.

وقام صناع مسلسل "زين" للنجم محمد رمضان بتغيير إسم الشغل إلى "نسر الصعيد" بدلا من تسمية الشغل بنفس إسم البطل ، ليعبر عن سير الأنباء التي تدور حول الضابط الصعيدي "زين" الذي يخدم فى القوات المسلحة ، ويحظى بحب أهالي منطقته ، ويعتبرونه قدوة لهم لتحمله المسئولية إلى أن يتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

"نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان ، وفاء عامر ، درة ، سيد رجب ، عائشة بن أحمد ، باسم الزارو ، الى جانب مجموع من الفنانين ، والمسلسل من إنتاج مدحت العدل ، وإخراج ياسر سامى.

كما تم تغيير إسم مسلسل الفنان حسن الرداد، من "وزة وبطة" إلى "عزمي وأشجان" على الرغم من بدء تصويره بالإسم الأول ، بعد أن اتفق صناع الشغل على ضرورة تغيير اسمه لحسن تسويقه على النحو الأمثل.

ويظهر الرداد خلال المسلسل في إطلالة متميزة له ومختلفة له عن الأعمال التي قدمها من قبل في عالم الدراما ، حيث خضع الرداد لتدريبات مكثفة مع متخصص من أجل سُلُوك مجموع من مشاهد الأكشن ضمن تطورات المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي مشوق ، من أجل المصداقية أمام المشاهد ، ويتضمن الشغل الجانب الرومانسي والتشويقي.

وجرى تغيير إسم مسلسل "بني يوسف" إلى "لدينا أقوال أخرى" ، ولم يكن هذا التغيير مفاجئا ، لأن صناع المسلسل أكدوا قبل بدء تصوير مشاهده أنهم سيستبدلون اسم الشغل لعدم قناعتهم باسم "بني يوسف".

وتجسد النجمة يسرا خلال أحداثه شخصية مستشارة قانونية تتعرض لصدمات فى حياتها تبدأ بفقدان ابنها في الحلقات الأولى من المسلسل ، كما تتعرض لإتهامات بالتورط فى جريمة قتل ، ويتم القبض عليها ، وتحاول خلال الأنباء إثبات براءتها من التهم المنسوبة إليها.

ويشارك في بطولة المسلسل نجلاء بدر، وشيرين رضا، وأحمد حاتم، ومحمد شاهين، وجينا سليم، ومحمد الشرنوبى، وتيام مصطفى قمر، ولبنى ونوس، ورولين وضاح، وهدى المفتى، وتأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر، وإخراج محمد علي.


كما قام صناع مسلسل "أكاسيا" المأخوذ عن حكاية إسبانية، تحمل اسم "أوجينى دى مونيتو كوتيسة"، بتغيير اسم الشغل إلى "ليالي أوجيني" ، ليكون نفس اسم الإمبراطورة باريس التي ولدت فى إسبانيا.

ويشارك فى بطولة "ليالى أوجينى"، ظافر العابدين وأمينة خليل وإنتصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد وكارمن بصيبص وخالد كمال ومريم الخشت ومراد مكرم وليلى عز العرب، ويعد المسلسل اللقاء الأول بين ظافر وأمينة خليل فى الدراما التليفزيونية. 


ويجسد ظافر خلال تطورات المسلسل شخصية "فريد" صاحب تياترو ومسرح منوعات يحمل إسم "أوجيني"، يقع فى حب "كاريمان" أمينة خليل التى تلعب دور زوجة من الطبقة المتوسطة متزوجة من أحد الأثرياء ويكبرها سنا بمراحل كبيرة ، ويدعى "إسماعيل" ، ويجسده الفنان يوسف إسماعيل ، لكنه يشك فى تصرفات زوجته فتنشب العديد من الخلافات بينهما ، فيأخذ ابنها منها لتغادر "كاريمان" القصر الذى تعيش فيه وتذهب إلى بور فؤاد وتقابل بطل الشغل "فريد" الذى يملك تياترو "أوجينى" ، ويحاول أن يساعدها على استرداد ابنها من والده إسماعيل ، وتدور الأنباء فى فترة الأربعينات فى وقت فترة الإحتلال الإنجليزي فى إطار درامى مشوق.

أما المسلسل السابع فهو "آخرة صبري" الذي تغير إلى "بركة" على نفس إسم بطل الشغل خلال الأنباء عمرو سعد ، حيث يرى صناع المسلسل أن هناك ارتباطا وثيقا بين نجاح بعض الأعمال الفنية وإطلاق إسم البطل عليها.

المسلسل تأليف محمد الشواف ، وإخراج محمد بركة ، وإنتاج تامر مرسي ، وبطولة عمرو سعد ، هالة صدقي ، كمال أبو رية ، ، عايدة رياض ، عمر زهران ، أحمد حلاوة ، مصطفى درويش وهنادى مهني.

برجاء اذا اعجبك خبر «تخوض ماراثون رمضان».. 7 مسلسلات تغيرت أسماؤها لأسباب مختلفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد