صباح الغد.. خالد عبد الجليل يوقع اتفاقية أتفاق سينمائي مصري- أردني
صباح الغد.. خالد عبد الجليل يوقع اتفاقية أتفاق سينمائي مصري- أردني

صباح الغد.. خالد عبد الجليل يوقع اتفاقية أتفاق سينمائي مصري- أردني حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صباح الغد.. خالد عبد الجليل يوقع اتفاقية أتفاق سينمائي مصري- أردني .

صحيفة الوسط - يوقع الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس المركز القومي للسينما، صباح الغد الإثنين، اتفاقية أتفاق بين المركز القومي للسينما المصرية، والهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ويمثلها شادى النمري، وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية، على هامش تجمعات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

تهدف مذكرة التفاهم بين الطرفين على تشجيع الثقافة السينمائية، حيث إن مهرجان الإسماعيلية للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة يمثل قيمة فنية وثقافية، ويعتبر نافذة هامة لصناع تلك الأفلام، وكذلك الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وقد تلاقت إرادة الطرفين على الترابط المشترك، وأن يعمل الفريقان على ترويج الثقافة السينمائية، ونشر ودعم قيم الإبداع بين فئات المجتمع.

وتنص الاتفاقية، على أن تقوم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بتنظيم فعالية دورية تحت عنوان "أيام مهرجان الإسماعيلية في الأردن"، يتم من خلالها عرض شركة أفلام مختارة من القائمة المشاركة في المهرجان، وكذلك استضافة من ترشحه حكومة المهرجان لمناقشة تلك الأفلام، وفقا للقواعد والفعاليات التي تراها الهيئة.

كذلك تقوم حكومة مهرجان الإسماعيلية، باستضافة من ينوب من الهيئة لحضور تجمعات المهرجان في مصر، وكذلك تأخذ حكومة المهرجان على عاتقها إتاحة الفرصة لعرض شركة من الأفلام التى ترشحها الهيئة للمهرجان.

وكان المركز قد وقع منذ أيام اتفاقية مماثلة مع المركز السينمائي المغربي.

برجاء اذا اعجبك خبر صباح الغد.. خالد عبد الجليل يوقع اتفاقية أتفاق سينمائي مصري- أردني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن