ندوة لمناقشة فيلمي «الغريب» و«تشويش» بالإسماعيلية السينمائي
ندوة لمناقشة فيلمي «الغريب» و«تشويش» بالإسماعيلية السينمائي

ندوة لمناقشة فيلمي «الغريب» و«تشويش» بالإسماعيلية السينمائي حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ندوة لمناقشة فيلمي «الغريب» و«تشويش» بالإسماعيلية السينمائي .

صحيفة الوسط - لاقتراحات اماكن الخروج

ناقش الأن مهرجان الإسماعيلية الدولي برئاسة الناقد عصام زكريا الفيلم الهندي «الغريب» للمخرج «يودهاجيت باسو» والفيلم اللبناني «تشويش» للمخرج فيروز سرحال.

الندوة أدارها الناقد السينمائى محمد سيد عبدالرحيم، ويحكي الفيلم الروائي القصير «الغريب» عن رُجُوع شاب لقريته «بنغال» بعد عقد من الزمان ليجد التضاريس الجبلية «الضباب» التي تحجب الرؤية فعجز عن رؤية أسرته.

ويحكي فيلم «تشويش» عن أول مباراة في كأس العالم تنطلق ومع ركلة البداية التي يتابعها سكان مدينة بيروت بشغف يفاجئون بتشويش عجيب يمنعهم من متابعة اللقاء فيصعد معظمهم للأسطح ويخرجوا للشرفات ليكون موعدهم مع حدث هام.

وقد ناقش فيلم «تشويش» المنتج «فلبيه»، أما فيلم غريب فقد ناقشه المخرجان «يودهاجيت باسو».

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء السابق بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

المهرجان يقام برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل.

برجاء اذا اعجبك خبر ندوة لمناقشة فيلمي «الغريب» و«تشويش» بالإسماعيلية السينمائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم