دورة ثانية لمهرجان «الجونة»
دورة ثانية لمهرجان «الجونة»

دورة ثانية لمهرجان «الجونة» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دورة ثانية لمهرجان «الجونة» .

صحيفة الوسط - لاقتراحات اماكن الخروج

أعلنت حكومة مهرجان الجونة السينمائى، نُشُور باب تحضير الأفلام للمشاركة ضمن تجمعات دورته المقبلة، التى تنطلق فى الفترة من 20 وحتى 28 سبتمبر، لأقسام أفلام المهرجان الثلاثة، الروائية الطويلة، التسجيلية الطويلة، القصيرة، ويغلق باب التقديم 22 يوليو القادم.

وذكر انتشال التميمى مدير المهرجان لـ«المصرى الأن» إن الأفلام المشاركة التى سيجرى اختيارها تتنافس على جوائز تبلغ قيمتها 220 ألف دولار أمريكى، وتنقسم مسابقات الدورة الثانية إلى 3 فئات، مسابقات الأفلام الروائية الطويلة، الوثائقية، القصيرة، على أن تقوم لجان التحكيم بمنح جوائز المسابقات بمستوياتها المختلفة، نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم، والفضية والبرونزية، للفيلمين التاليين وأفضل فيلم عربى، بينما تنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بإضافتها جائزتى أفضل ممثل وممثلة.

وأشار التميمى أن نُشُور باب التقديم يمنحهم فرصة للاطلاع على الأعمال السينمائية التى قد تكون بعيدة عن نظرهم لتمنح فريقى البرمجة والمشاهدة القدرة على التعرف على أعمال مميزة لم يتم اكتشافها، لافتًا إلى أن تجربة العام الماضى هى دليل على ذلك وهو ما شجعهم على ترقب المزيد فى الدورة المقبلة، وأن هدفهم تسليط الضوء على المواهب الجديدة، وأضاف: نعرض أهم أعمال العام لكبار المخرجين، بالإضافة إلى تَصْحِيح المهرجان بوابة لأعمال جديدة لتخطو خطوتها الأولى ولأن يعرفها الجمهور من خلالنا. كانت الدورة الأولى لمهرجان الجونة قد شهدت إِحْتِـفَاء الفنان عادل إمام، وضمت اللجنة الاستشارية مجموع من السينمائيين منهم، هند صبرى وبشرى وبرئاسة يسرا.

برجاء اذا اعجبك خبر دورة ثانية لمهرجان «الجونة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم