3 مشاهد لا تنسى.. أبطال وقتلة قهرهم فقدان الابن
3 مشاهد لا تنسى.. أبطال وقتلة قهرهم فقدان الابن

3 مشاهد لا تنسى.. أبطال وقتلة قهرهم فقدان الابن حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 3 مشاهد لا تنسى.. أبطال وقتلة قهرهم فقدان الابن .

صحيفة الوسط - ملخص

الفن مرآة المُجتمع، والدراما بالأخص هي التي تلعب على وتر مشاعر وأحاسيس البيوت المصرية، وقد قدمت قصصًا إنسانية كثيرة، لعل من أشدها تأثيرًا من تعالج مسألة «فقدان الابن»، وهو ما نرصده في هذا التقرير.

«إِنَّـما أولادُنَا أكـبادُنا .. أرواحُنا تمشي على الأرضِ»، لن أخوض معك في محاولة تخيل هذا المشهد، فالأمر أصعب من أن تتخيله، وهو أن تجد قطعة منك كانت تملأ الأرض مرحا من حولك تتلقي شبح الموت في سن الطفولة، والأصعب أن تكون سببًا في موته.. الدراما لعبت على هذا الوتر، وقدمت أعمالا تمحورت حول فقدان الابن، وهي التيمة التي تجلب تعاطف الجمهور مع الأبطال، وبالتالي شغفهم بمتابعة المسلسل.. ونرصد لكم في التقرير التالي آخر الأعمال التي دارت حول تلك الفكرة.

نوح

في الحلقات الأولى من مسلسل «الأب الروحي 2»، ظهر الفنان محمد محمود عبد العزيز كعنصر أساسي بشخصيته نوح في تطورات الجزء الثاني، بعدما ظهر ضيف شرف في الجزء الأول، فهو شاب الأعمال المسؤول عن دخول السلاح وتوزيعه على التجار الكبار في مصر، لكن مع تطورات الحلقات الأولى تحديدًا في الحلقة السابعة، فوجئ بعض الأشخاص المُسلحين تسللوا لمنزله، وكاد أحدهم أن يقتله لولا أن ابنته التي كان يجلس يداعبها تلقت الطلقة بدلاً منه عن طريق الخطأ.

أثر هذا المشهد بشدة في الجمهور، خاصة بعد رد فعل "نوح" الذي كان مصدوما ولم يتحدث ولم يتحرك من ثباته غير مُصدق ما حدث، ولشدة تعلقه بطفلته دفنها في حديقة منزله، مقدمًا مشهدًا كبيرًا، حيث خر أمام قبرها على ركبتيه، ودموعه تنهمر من عينيه.

ليل عبد السلام

أما النجم هاني سلامة، الذي ظهر العام السابق في ثوب «القاتل بأجر» من خلال مسلسله طاقة نور، الذي عُرض في رمضان 2017، أراد أن ينتقم منه أحد أعدائه عن طريق خطف ابنته ومن ثم قتلها، وإبلاغه بالذهاب لها في المشرحة للتأكد من جثتها.

كان مشهد المشرحة حينما رأى طفلته مؤثرًا بشدة، حيث اكتفى ليل -هاني سلامة- بالنظر لها مُدة طويلة، ثُم انهمر في البكاء واحتضنها بيد مرتعشة، فيما أقر المُخرج رؤوف عبد العزيز أن يبَـانَ وجه الطفلة الملائكي، الذي شوهه الحادث، وكان نُقطة فاصلة في المُسلسل، حيث أقر بعدها ليل البُعد عن طريق القتل والدخول في حالة من التصوف والالتزام.

ظل الرئيس

أما الفنان ياسر جلال كان له مشهد أضـخم تأثيرًا في أول بطولة مطلقة له في الدراما من خلال مسلسل ظل الرئيس الذي ظهر فيه كضابط سابق في سلاح الحرس الجمهوري، وكان مُكلفا بحماية الرئيس، ليظهر في أول المسلسل تربطه علاقة قوية بزوجته وابنه "يوسف"، الذي أقر صناع الشغل أن يقتلوه في بداية تطورات المسلسل.

يحيى -ياسر جلال- دخل بجثمان ابنه إلى أحد المستشفيات، إلا أن الأطباء أبلغوه بوفاة الابن، ليدخل في حالة صدمة، مرددًا أنه سيأخذه إلى مستشفى آخر، رافضًا أن يوافَقَ برحيله، قبل أن يهدأ ويجلس بجواره وهو يبُكي.

برجاء اذا اعجبك خبر 3 مشاهد لا تنسى.. أبطال وقتلة قهرهم فقدان الابن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري