عالم أمن المعلومات عن "مشكلة زوكريبرغ"يؤكد أن "إحنا عايشين في الشارع"
عالم أمن المعلومات عن "مشكلة زوكريبرغ"يؤكد أن "إحنا عايشين في الشارع"

عالم أمن المعلومات عن "مشكلة زوكريبرغ"يؤكد أن "إحنا عايشين في الشارع" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم أمن المعلومات عن "مشكلة زوكريبرغ"يؤكد أن "إحنا عايشين في الشارع" .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور محمد الجندي، عالم أمن المعلومات، إن العالم يعتمد على صناعة المعلومات، لافتًا إلى أنها المحرك الأساسي للسلطة والنفوذ والاقتصاد.

وأضاف الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، للحديث عن مشكلة زوكربيرغ الأخيرة: "إحنا عايشين في الشارع في القرن الحالي، واللي مش بيدفع مقابل الخدمة اللي بناخدها، بنتحول لسلعة للتطبيق اللي بنستخدمه، ولما نحمل التطبيق ونديله المعلومات منلومش إلا نفسنا".

وتابع: "فيس بوك لا يستطيع أنه يســدد معلومـات للمستخدمين، لأن مسؤولي الشركة سيتعرضون للمسؤولية القانونية". 

وأردف: "التطبيقات التي يحملها المستخدمون على هواتفهم تحصل على كل البيانات الشخصية لهم، بما فيها الـgps، حيث يستطيع التطبيق تحديد الأماكن التي يتواجد فيها الأشخاص".

وأثبت: "العلاقات الإنسانية على شبكات المواقع التواصل الاجتماعي، ليست بالمصادفة لكنها مخطط لها".

ونصح عالم أمن المعلومات، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بتقليل المعلومات الشخصية التي يضعونها على حساباتهم الشخصية.

برجاء اذا اعجبك خبر عالم أمن المعلومات عن "مشكلة زوكريبرغ"يؤكد أن "إحنا عايشين في الشارع" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن