فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم حـديث
فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم حـديث

فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم حـديث

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم حـديث .

صحيفة الوسط - يقوم المخرج ألكسندر مين بإخراج فيلم عن صحيفة الوسط العلمية والاختراعات التكنولوجية التى قامت بها نجمة هوليوود الفاتنة هيدى لامار، والتي حصلت عنها مع عازف البيانو جورد أنثل على براءة اختراع فى 1942، وذلك عن فكرة تصميم نظام اتصالات لاسيلكى يصعب اختراقه والتصنت عليه.

ويعتمد هذا النظام على تغيير تردد الموجة اللاسلكية الحاملة للإشارة، بحيث يصعب على أى طرف غير المرسل والمستقبل تتبع الأمر.

ومن المقرر عرض الفيلم بدور العرض السينمائى يوم 6 يونيو القادم.. فيما استند ألكسندر مين في الإخراج على الأرشيف الخاص بالنجمة السينمائية "1914- 2000"، حيث كان والدها حريصا على تعلمها العلوم خاصة الطباعة، وعند بلوغ سن 19 سنة تزوجت هيدى لامارا من صانع الأسلحة فريدريتش ماندال، وقد كانت تتردد على مصانعه وتزور شركاته حتى اتسعت معارفها وتعمقت خبراتها، ومن هنا جمعت فاتنة هوليوود بين جاذبية الأنثي والقدرة على التمثيل وطموح المثقفة، مما جعلها تطرق أبواب العلم والتكنولوجيا ودنيا الابتكار والاختراع.

وقد كانت لامار في صحيفة الوسط ممثلة، وفي الليل مخترعه في مختبرها الصغير، حيث تكرس وقتها للاختراعات العليمة؛ مما ساعدها على أن تمهد لظهور تقنية البلوتوث والواى فاى وجي بي أس.. وربما عمد الجيش الأمريكى إلى إخفاء هذه الاختراعات واعتبرها سلاحا سريا.

برجاء اذا اعجبك خبر فاتنة هوليوود هيدي لامار ومشوار حياتها العلمي في فيلم حـديث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد