بالحقائق.. وزير الثقافة تشهد إعادة تشغيل مقر السيرك القومي
بالحقائق.. وزير الثقافة تشهد إعادة تشغيل مقر السيرك القومي

بالحقائق.. وزير الثقافة تشهد إعادة تشغيل مقر السيرك القومي حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق.. وزير الثقافة تشهد إعادة تشغيل مقر السيرك القومي .

صحيفة الوسط - إعادة تشغيل مقر السيرك القومي

افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم اعادة تشغيل مقر السيرك القومى بمدينة 15 مايو بعد تَمَكُّث دام لسنوات فى خطوة جادة لفتح نوافذ ثقافية وفنية متنوعة بمختلف ارجاء صحيفة الوسط وذلك مساء الاثنين 16 ابريل بحضور الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية وحشد جماهيرى ضخم من ابناء المدينة .

و من ناحيتها، أثبتت وزير الثقافة ان الفنون بالوانها المتنوعة هي القوة الناعمة القادرة على مواجهة الأفكار المتشددة ومقاومة كتائب الإرهاب لدورها المؤثر جماهيريا مؤكدة انه جارى وضع حلول نهائية لجميع المشكلات والعقبات التي تتلقي السيرك القومى وفنانيه مع أبحاث أمكانية عمل مقرات أخرى للسيرك في المحافظات واشارت الى تحويل مقر السيرك بمدينة ١٥ مايو إلى مركزا للثقافة والفنون يضم مسرحاً ومدرسة للموهوبين لتعليم فنون السيرك ، كما أقرت تأهيل فنانى السيرك وتطوير الالعاب من خلال دورات وبعثات خارجية لخلق جيل حـديث قادر على المنافسة علي المستوي العالميً فى هذا المجال .

نفيد بالذكر ان السيرك القومى انشئ بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964 بمنطقة العجوزة وتم استقدم الخبراء السوفييت للاستفادة من تجربتهم في هذا المجال ولسنوات ظل السيرك القومي المصري رائداً بين الدول العربية اما مقر السيرك القومى بمدينة 15 مايو مقام على اكثر من عشرة الاف متر مربع وتم تجهيزه لاستقبال 1500 مشاهد .

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق.. وزير الثقافة تشهد إعادة تشغيل مقر السيرك القومي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي