نشاط مكثف لمركز السينما العربية ضمن شراكة مع مهرجان طرابلس للأفلام
نشاط مكثف لمركز السينما العربية ضمن شراكة مع مهرجان طرابلس للأفلام
انطلق مركز السينما العربية في محطته الخامسة هذا العام من خلال مهرجان طرابلس للأفلام "من 27 أبريل إلى 4 مايو" الذي يُعد أحد شركاء المركز ضمن جولاته بالفعاليات الدولية، وعبر هذه الشراكة يساهم المركز في مجموع كبير من الفعاليات والأنشطة بالمهرجان.

هذه الأنشطة تتضمن فعالية مركز السينما العربية وشركة MAD Solutions في توفير أرقام وإحصائيات متعلقة بالسينما العربية تم نشرها في الكتالوج الخاص بـمهرجان طرابلس للأفلام والمنتدى، هذه المعلومات تقدم ملخصًا للوضع السينمائي الحالي بالعالم العربي وتكشف عن أهم إنجازات السينما العربية على المستويين المحلي والدولي.

وعبر إلياس خلاط مؤسس ومنظم مهرجان طرابلس للأفلام عن سعادته بإقامة المهرجان للسنة الرابعة وإقبال الجمهور المتزايد آملا أن يزداد مجموع الحضور مع الوقت. 

وذكر "بالتأكيد التحدي الكبير كان تنظيم منتدى مهرجان طرابلس للأفلام للسنة الثانية الذي يضم حلقات نقاشية تجمع السينمائيين المخضرمين بالسينمائيين الجدد الذين يدرسون بالجامعات أو تخرجوا حديثًا ولا يعرفون كيفية البدء في المجال السينمائي". 

وأضاف: "المنتدى ساعد 3 أفلام حتى يتمكنوا من الانتهاء والعرض في مهرجانات عالمية ونأمل هذا العام أن يقوم المنتدى بنفس المهمة والوصول إلى أستطلاع أفضل".

المصدر : صدي البلد