أنقرة تنوي بيع 8 مليارات دولار من ديونها
أنقرة تنوي بيع 8 مليارات دولار من ديونها

أنقرة تنوي بيع 8 مليارات دولار من ديونها حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تنوي بيع 8 مليارات دولار من ديونها .

صحيفة الوسط - تتجه الحكومة التركية إلى بيع ما يصل إلى ثماني مليارات دولار من الديون، ما يشير إلى أن الحكومة تستعد لزيادة الاقتراض في الوقت الذي تسعى فيه إلى هبوط عجز الموازنة المتزايد.

ووفقا لبيان على صحيفة لجنة الأوراق المالية الأمريكية، فإن أنقرة قد تقدم أوراقا مالية من "وقت لآخر في واحد أو أضخم من العروض" وسوف تستخدم العائدات لأغراض التمويل العام، والتي قد تشمل سداد الديون.

وقد كانت أنقرة قد زادت من الإنفاق لتعزيز الأزدهار، وذكر صانعو السياسات إن البلاد قد تتخطى هدفها لعجز الميزانية البالغ 1.7 في المائة هذا العام وقد باعت الحكومة بالفعل 6.25 مليار دولار من الديون بالعملة الأجنبية في عام 2017، متجاوزة هدف العام بأكمله.

وبلغت نسبة الدين الحكومي إلى إجمالي الناتج المحلي نحو 30 في المائة في نهاية عام 2016، أي نحو نصف مستواها قبل عقد.

وذكر "ديمتري بارينوف" المدير المالي في "يونيون إنفستمنت" في فرانكفورت "إن التوقيت ليس سيئا" مشيرا إلى الهدوء في الأسواق وانخفاض تكلفة مقايضة العجز الائتماني في أنقرة.

وسجلت السندات التركية المقومة بالدولار المستحقة في أيار/ مايو 2047، والتي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، ارتفاعا بلغ 5.75 في المائة حيث تداولت عند 99.07 يوم الجمعة، من أدنى مستوى لها عند 95.8 قبل أسبوعين.

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تنوي بيع 8 مليارات دولار من ديونها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21