احتياطي الرياض يسدد أدنى مستوى في 8 سنوات
احتياطي الرياض يسدد أدنى مستوى في 8 سنوات

احتياطي الرياض يسدد أدنى مستوى في 8 سنوات حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر احتياطي الرياض يسدد أدنى مستوى في 8 سنوات .

صحيفة الوسط - انخفض الاحتياطي العام للمملكة العربية السعودية خلال شهر نيسان/أبريل السابق بنحو 4.9 مليارات ريال مقارنة بشهر آذار/مارس 2017، ليصل إلى 636.9 مليار ريال، وذلك حسبما أظهرت البيانات الشهرية لمؤسسة النقد العربي لشهر نيسان/أبريل.

وسجل بذلك الاحتياطي العام للدولة أدنى مستوى له في أضخم من 8 سنوات، أي منذ كانون الثاني/ يناير 2009 حيث بلغ آنذاك 333.4 مليار ريال.

وحساب الاحتياطي العام للدولة يحوّل إليه ما يتحقق من فائض في أرباح الميزانية، ولا يجوز السحب منه إلا بمرسوم ملكي في حالات الضرورة القصوى المتعلقة بالمصالح العليا للدولة.

وأظهرت البيانات الصادرة مؤخرا زيادة الحساب الحالي للدولة خلال شهر نيسان/أبريل السابق إلى حوالي 44.5 مليار ريال بارتفاع قدره 6 مليارات ريال، وذلك مقارنة بشهر آذار/مارس 2017.

برجاء اذا اعجبك خبر احتياطي الرياض يسدد أدنى مستوى في 8 سنوات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21