تقرير: الرباط أول مستثمر في القارة السمراء
تقرير: الرباط أول مستثمر في القارة السمراء

تقرير: الرباط أول مستثمر في القارة السمراء حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير: الرباط أول مستثمر في القارة السمراء .

صحيفة الوسط - أظهر تقرير حول الأسواق الاستثمارية الأجنبية لمجموعة "فينانشل تايم" لعام 2017، أن "الرباط أصبح مستثمرا رئيسيا في إفريقيا، حيث تصل استثمارات المملكة إلى 5 مليارات دولار في 22 مشروعا".

وبحسب وكالة "إيكوفين"، فإن "الرباط ثالث مستثمر أجنبي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بعد كل من الإمارات والسعودية، فيما تقدم على جنوب إفريقيا التي تستثمر فقط 2.9 مليار دولار في الخارج، على الرغم من أن مجموع المشاريع المستثمرة يصل فيها لـ72 مشروعا".

وأشارت الوكالة ذاتها، إلى أن 'الرباط استقبل مشاريع استثمارية وصل عددها لـ80 مشروعا جديدا، بنسبة 13 في المائة، واحتل المرتبة الثانية بعد إفريقيا الجنوبية، التي استقبلت 105 مشاريع جديدة"، لافتة إلى أن المملكة تعد ثاني بلد أفريقي في مجال تدفق الاستثمارات الأجنبية في مشاريع جديدة.

وأوضحت وكالة الأخبار الاقتصادية أن الاستثمارات المغربية، أخيرا، ولدت ما يقارب 4 آلاف منصب عمل حـديث مقابل 3 آلاف فقط لجنوب أفريقيا.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير: الرباط أول مستثمر في القارة السمراء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21