غرفة مصر تسْتَوْجَبَ الحكومة بزيادة معروض السلع لضبط الأسعار
غرفة مصر تسْتَوْجَبَ الحكومة بزيادة معروض السلع لضبط الأسعار

غرفة مصر تسْتَوْجَبَ الحكومة بزيادة معروض السلع لضبط الأسعار حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غرفة مصر تسْتَوْجَبَ الحكومة بزيادة معروض السلع لضبط الأسعار .

صحيفة الوسط -  طالبت غرفة مصر التجارية الحكومة بزيادة معروض السلع بالمنافذ والمجمعات الخاصة بها لضبط أسعار السلع بعد زيـادة سعر المواد البترولية  لتجنب تداعياتها على الأسعار خاصة إنها تدخل في تكلفة معظم السلع سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة .
وأثبت مجموع من أعضاء الشعب التجارية بغرفة مصر من بينها المواد الغذائية والاسماك والدواجن علي إن السلع في قطاعاتهم ستتاثر بتحريك اسعار المواد البترولية لانها تعتبر أحد عناصر التكلفة سواء عن طريق النقل او الاستخدام المباشرة في مراحل الانتاج أو حتى دخولها من ضمن تكلفة السلع بطرق غير مباشرة وبالتالي هي تكلفة زائدة علي اسعار السلع ومن ثم سيتحملها المستهلك النهائي.
وذكر المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة مصر إن زيادة المعروض من السلع المختلفة  سواء في المجمعات والمنافذ الحكومية أو السوق الحر هي التي ستؤدي إلى إحضار الأسعار على اعتبار أن أسعار السلع تخضع على مر العصور إلى آليات العرض والطلب.
وأثبت العربي  على ضرورة مساندة الدولة في تنفيذ خططها التنموية والسعي الي ايجاد سبل لضبط الاسعار أهمها زيادة المعروض من السلع وتنوعها لتفادي تاثير زيادة أسعار المحروقات علي  السلع خاصة إن المواد البترولية تعتبر عنصر من ضمن عناصر تكلفة معظم السلع  عن طريق النقل سواء الثقيل بين المحافظات المختلفة أو النقل الداخلي بين مناطق المحافظة الواحدة وبالتالي هناك زيادة علي اسعار السلع حتي وإن كانت بسيطة فهي في النهاية زيادة وستؤثر علي المستهلك النهائي ولذلك مطلوب من الحكومة في الفترة القادمة زيادة مجموع منافذها ومجمعاتها وطرح مزيدا من السلع باسعار مناسبة وتنافسية تؤدي الي   إحضار الاسعار في السوق بشكل عام.
واستبعد احمد الزيني عضو مجلس حكومة غرفة مصر ورئيس شعبة النقل ورئيس جمعية نقل البضائع إن يكون هناك تأثيرا سلبيا ملحوظا على أسعار السلع خاصة الغذائية نتيجة زيـادة تكلفة النقل نظرا لأن زيادة سعر النقل سيكون علي الكميات الكبيرة من السلع قد تتخطي الاطنان وعند تقسيم الزيادة على الكميات الصغيرة أو مجموع الكيلوهات في بعض السلع لن تذكر هذه الزيادة وبالتالي لن تكون هناك زيادة  في الأسعار بالشكل الذي يتصوره البعض.
ونفى الزيني إن تكون زيادة تكلفة النقل وراء زيادة اسعار السلع خاصة الغذائية بصورة مبالغ فيها وإن كان هذا التاثير سينعكس علي سلع اخري ولكن السلع الاستراتيجية ستكون أقل تاثيرا من أي سلع أخرى من حيث زيادة السعر، لتجنب تداعيات زيـادة أسعار المحروقات غرفة مصر تسْتَوْجَبَ الحكومة بزيادة معروض السلع لضبط الأسعار.
 

برجاء اذا اعجبك خبر غرفة مصر تسْتَوْجَبَ الحكومة بزيادة معروض السلع لضبط الأسعار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار اليوم