القابضة للكيماويات: سُلْفَة بـ 5 ملايين لـ"راكتا" لتوفير مستلزمات الإنتاج
القابضة للكيماويات: سُلْفَة بـ 5 ملايين لـ"راكتا" لتوفير مستلزمات الإنتاج

القابضة للكيماويات: سُلْفَة بـ 5 ملايين لـ"راكتا" لتوفير مستلزمات الإنتاج

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القابضة للكيماويات: سُلْفَة بـ 5 ملايين لـ"راكتا" لتوفير مستلزمات الإنتاج .

صحيفة الوسط - ذكر السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه تم إِنْفَـاق سُلْفَة بقيمة 5 مليون جنيه لشركة "راكتا" للورق بفائدة بسيطة، حتى تستطيع توفير "الدشت" الخاص بتصنيع الورق.

وأشار النجار الأن إلى أن الفائدة الغرض منها تَعَهّد الشركة في السداد، معللًا أن المال مال عام، كما أن الشركة بها مساهمين، ولابد من تغيير الاستراتيجية الحالية مع الشركات وإلزامها بالسداد في حالة حصولهم على قروض للتطوير.

ولفت إلى أن ما حدث في شركة "راكتا" هو نموذج للمخطط الذي سيحدث في الشركات التابعة للقابضة الكيماوية، بتغيير رئيس مجلس حكومة الشركة، واختيار حكومة جديدة كفء للمرحلة المقبلة.

وأشاد بتطوير الشركة جزئيًا وتستكمل مع زيادة الإنتاج بما يعادل 1255 طنًا في الأن متوسط إنتاج، كما تم إقراض الشركة 5 ملايين جنيه أخرى لتوفير إِجْتِياز غيار كانت مطلوبة في تطوير المعدات.

ولفت النجار إلى أنه أنطلق التطوير في ماكينة 3، والمخطط لها أن ترفع الإنتاج من 125 طنًا كمتوسط إنتاج يومي إلى أضخم من 3000 طن مع زيـادة جودة المنتج.

وأضاف النجار أن الفترة المقبلة ستشهد تقدير لأداء الشركات التابعة، وصدر قرارات بالجمعيات العمومية لمناقشة الموازنة الجديدة بتفويض رئيس الجمعية ومجلس حكومة الشركة القابضة بإعادة التشكيل وفقا لتقييم الأداء والمحدد لها نهاية السنة المالية في 3066 وسيتم تغيير مجالس إدارات كاملة حال عدم قدرتها على التطوير.

برجاء اذا اعجبك خبر القابضة للكيماويات: سُلْفَة بـ 5 ملايين لـ"راكتا" لتوفير مستلزمات الإنتاج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور