«المختبر» تتعاون مع «Sysmex» العالمية لتركيب أحدث نظام لتحليل صور الدم
«المختبر» تتعاون مع «Sysmex» العالمية لتركيب أحدث نظام لتحليل صور الدم

«المختبر» تتعاون مع «Sysmex» العالمية لتركيب أحدث نظام لتحليل صور الدم

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المختبر» تتعاون مع «Sysmex» العالمية لتركيب أحدث نظام لتحليل صور الدم .

صحيفة الوسط - وقعت سلسلة معامل المختبر، عقد شراكة ورعاية مع شركة Sysmex، التي تحتل المركز الأول علي المستوي العالمي في مجال تحليل صور الدم، لتركيب أحدث نظام مختبري لتحليل صور الدم الذي يستطيع عمل 800 تحليل الساعة دون تدخل العامل البشرى والاعتماد علي الميكنة المتكاملة من لحظة وضع عينة المريض وحتى اعتماد النتيجة النهائية.

وقامت شركة Sysmex بتركيب نظامين من موديل XN9000 في المختبر المركزي بسعة 800 تحليل بالساعة وتركيب أجهزة XN1000 بالفروع للحفاظ على نفس مستوى الخدمة في كافة فروع المختبر.

من جانبها، ذكرت الدكتورة مؤمنة كامل رئيس مجلس حكومة معامل المختبر، يتميز جهاز Sysmex XN9000 بعمل إختبارات جديدة غير موجودة في أي جهاز أخر منها أنه يقدم 46 اختبار في تحليل صوره عد الدم الكاملة فى تقرير واحد والجديد منها تحليل RET-HB الهيموجلوبين فى الخلايا الشبكية التى بدورها تستطيع إخبار الطبيب المعالج استجابة المريض للعلاج في أقل من أسبوع، كما أنها تساعد في تشخيص الانيميا فى المرضى المبتسرين ومرضى الرعاية المركزة عن طريق تحديد كرات الدم الحمراء المكتملة والغير مكتملة الأزدهار ،فضلا عن المساعدة في تحديد العلاج اللازم لمرضى الغسيل الكلوي.

وأضافت كامل، إنه من منطلق أهمية التشخيص المبكر وباستخدام تقنية الاصباغ المتوهجة Fluorescence Flow cytometry تمكنا في معامل المختبر تمييز الخلايا السرطانية بحساسية ودقة متناهية بما يضمن التشخيص المبكر للأنواع المختلفة للخلايا السرطانية وهذا بدوره يمثل العامل الأهم في العلاج وتحسين حياة مريض السرطان.

وذكرت الدكتورة منال عبد العزيز، مدير عام معامل المختبر، إن معامل المختبر تحرص على الاعتماد على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في تحضير أفضل نتيجة تشمل دلالات جديدة في مجالات عدة من ضمنها فحص صورة الدم.

وأضافت أنه من منطلق اعتماد مراحل الجودة في كافة مراحل التحليل، سعينا في معامل المختبر للعمل بنظام الميكنة والتدقيق الآلي total automation and auto-verification في كل مراحل التحليل والاعتماد على التدقيق على قواعد مراقبة الجودة لكل أستطلاع المرضى آليا من خلال النظام الذكي Middleware الذي يقوم بعمل تدقيق علي ضوابط الجودة وربط النتائج السابقة لنفس المريض، ومن خلال برامج التطوير المستمر، نخطط في معامل المختبر بالتعاون مع شركة Sysmex بإقامة مؤتمر علمي بشكل سنوي لتبادل أحدث الأبحاث العلمية وطرق التشخيص الجديدة ونقل التكنولوجيا المتطورة والمساهمة في تحديث طرق التعامل مع الدلالات الجديدة في مجال صور الدم.

برجاء اذا اعجبك خبر «المختبر» تتعاون مع «Sysmex» العالمية لتركيب أحدث نظام لتحليل صور الدم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور