هبوط نيكي قبل عطلة طويلة والمستثمرون يراقبون بحذر توترات بيونغيانغ
هبوط نيكي قبل عطلة طويلة والمستثمرون يراقبون بحذر توترات بيونغيانغ

هبوط نيكي قبل عطلة طويلة والمستثمرون يراقبون بحذر توترات بيونغيانغ

حسبما ذكر موازين نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هبوط نيكي قبل عطلة طويلة والمستثمرون يراقبون بحذر توترات بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - اقتصاد

انخفضت الأسهم اليابانية قليلا في ختام جلسة متقلبة يوم الخميس في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون بحذر التوترات بخصوص كوريا الشمالية قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في طوكيو.

وانخفض المؤشر نيكي القياسي 8.97 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المئة إلى 19729.74 نقطة ليبدد المكاسب التي حققها في المعاملات المبكرة.

وانخفض المؤشر القياسي 1.3 في المئة يوم الأربعاء ليبلغ أدنى مستوى إغلاق منذ 31 مايو أيار بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية بمواجهة "نار وغضب" إذا هددت الولايات المتحدة وتحذير بيونجيانج من أنها تدرس الهجوم على جزيرة جوام.

ويقول متعاملون إن المخاوف المتأججة المرتبطة بكوريا الشمالية انحسرت على ما يبدو لكن النشاط في سوق الأسهم اليابانية كان ضعيفا نظرا لأن الأسواق اليابانية مغلقة يوم الجمعة. ويظل المستثمرون يشعرون بقلق من وقوع تطورات قد تؤدي إلى تزايد التقلبات في سوق العملة.

وانخفض الدولار إلى 109.99 ين يوم الخميس ليتماسك فوق المستوى المنخفض الذي سجله يوم الأربعاء عند 109.56 ين وهو أدني مستوى للعملة الأمريكية منذ 15 يونيو حزيران.

وسجلت أسهم القطاع المالي سُلُوك أقل من السوق بعد أن تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي زادت فيه أسعار السندات مع سعي المستثمرين إلى ملاذ آمن يوم الأربعاء.

وانخفضت أسهم شركات التأمين والبنوك، التي تستثمر في منتجات ذات عوائد مرتفعة مثل السندات الأجنبية، بعد أن هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع هبوط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع.

وانخفضت أسهم داي-إيتشي لايف هولدنجز واحدا في المئة وتي آند دي هولدنجز 2.2 في المئة في حين تراجعت أسهم شركة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 0.9 في المئة.

وارتفعت أسهم شيسيدو لمستحضرات التجميل 13.8 في المئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لأرباحها التشغيلية إلى 56 مليار ين من 45.5 مليار ين في اثني عشر شهرا حتى ديسمبر كانون الأول بفضل مبيعات قوية. كما زادت الشركة توقعاتها لتوزيع الأرباح السنوية إلى 25 ينا من 20 ينا للسهم.انتهى29/أ43

برجاء اذا اعجبك خبر هبوط نيكي قبل عطلة طويلة والمستثمرون يراقبون بحذر توترات بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : موازين نيوز