غدًا.. المالية الرياض تكشف النقاب عن تقرير الربع الثاني للميزانية العامة
غدًا.. المالية الرياض تكشف النقاب عن تقرير الربع الثاني للميزانية العامة

غدًا.. المالية الرياض تكشف النقاب عن تقرير الربع الثاني للميزانية العامة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غدًا.. المالية الرياض تكشف النقاب عن تقرير الربع الثاني للميزانية العامة .

صحيفة الوسط - تكشف النقاب عن وزارة المالية السعودية صباح الغد الأحد، عند الساعة الواحدة ظهرا، تقرير الربع الثاني لأداء الميزانية العامة للعام 2017، متضمنًا الإيرادات، والمصروفات، والعجز، والدين العام.

وذكرت الوزارة، في بيان لها إن هذه الخطوة تأتي في إطار تَعَهّد السعودية بالشفافية والإفصاح المالي، وتحسين معلومـات سُلُوك الميزانية، للعمل على تطبيق مبادرات برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة الطموحة 2030″.

وتعد هذه المرة الثانية التي تكشف النقاب عن فيها المملكة عن أرقام الميزانية ربعيًا، حيث دأبت على الإعلان عن ميزانيتها علي المدار السنوي خلال الأعوام الماضية، وأعلنت قبل أشهر سُلُوك الميزانية للربع الأول للمـرة الأولي.

وأظهر تقرير الربع الأول لأداء الميزانية العامة للدولة بنهاية الربع الأول 2017، وضع عجز في ميزانية الربع الأول 2017 قدره 26 مليار ريال، حيث بلغت الإيرادات 144 مليار ريال والمصروفات 170 مليار ريال.

وذكرت الوزارة إن العجز انخفض خلال الربع الأول 2017 بـ71 في المائة مقارنة بعجز الفترة المماثلة من العام السابق، مبينة أنه تم تمويله من الحساب الحالي.

وقد كانت وزارة المالية قد قدرت الإيرادات في ميزانية عام 2017 بـ 692 مليار ريال، والنفقات العامة بـ 890 مليار ريال، أي بعجز متوقع بحدود 198 مليار ريال.

برجاء اذا اعجبك خبر غدًا.. المالية الرياض تكشف النقاب عن تقرير الربع الثاني للميزانية العامة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور