«قابيل»يؤكد أن 3.4 مليار دولار صادرات مصر لإفريقيا خلال 2016
«قابيل»يؤكد أن 3.4 مليار دولار صادرات مصر لإفريقيا خلال 2016

«قابيل»يؤكد أن 3.4 مليار دولار صادرات مصر لإفريقيا خلال 2016

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «قابيل»يؤكد أن 3.4 مليار دولار صادرات مصر لإفريقيا خلال 2016 .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن أهم الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول القارة الإفريقية هى نُشُور 5 مكاتب تجارية جديدة بالقارة السمراء، ضمت دول تنزانيا وغانا وأوغندا وجيبوتى وكوت ديفوار.

وأضاف الوزير، فى بيان، الأن السبت، أنه تم تتويج أيضًا أول مركز لوجيستى بكينيا، لتسهيل حركة التجارة ما بين مصر ودول شرق إفريقيا، وجارٍ حاليًا أبحاث إنشاء مركز لوجيستى بغانا أو كوت ديفوار، لتنمية العلاقات التجارية مع دول غرب أفريقيا.

ولفت «قابيل» إلى أن العلاقات التجارية بين مصر والدول الإفريقية تشهد زيادة ملحوظة، حيث بلغ حجم التجارة فى 2016 نحو 4.8 مليار دولار مقابل 4.5 مليار دولار فى عام 2015.

وأشار إلى أن معدلات زيادة الصادرات المصرية كان لها النصيب الأكبر فى زيادة حجم التبادل التجارى، حيث بلغت قيمة الصادرات فى عام 2016 نحو 3.4 مليار دولار بينما بلغت قيمة الواردات 1.3 مليار دولار.

برجاء اذا اعجبك خبر «قابيل»يؤكد أن 3.4 مليار دولار صادرات مصر لإفريقيا خلال 2016 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور